شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأرصاد: طقس اليوم بارد نهارًا شديد البرودة ليلاً

الأرصاد: طقس اليوم بارد نهارًا شديد البرودة ليلاً
تشهد البلاد اليوم الجمعة، طقسًا شتويًا باردًا نهارًا، شديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء، فيما ستتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، ليصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية

تشهد البلاد اليوم الجمعة، طقسًا شتويًا باردًا نهارًا، شديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء، فيما ستتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، ليصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، وعلى شمال ووسط سيناء ومناطق من وجه بحري، وخفيفة على القاهرة، فيما أن الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، تنشط على البحر المتوسط؛ وقد تؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية.

هذا وتسجل دراجات الحرارة انخفاضًا شديدًا، إذ تسجل درجة الحرارة العظمي في القاهرة 15 درجة مئوية والصغرى 7 درجات، وفي الإسكندرية تبلغ العظمى 14 درجة مئوية والصغرى 7 درجات، في حين تصل العظمى على أسوان 19 درجة مئوية والصغرى 9 درجات، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي، على أن تعود الأجواء لطبيعتها اعتبارًا من يومي السبت والأحد. 

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الثقيلة حتى انتهاء فصل الشتاء، والابتعاد تمامًا عن كافة الأنشطة البحرية، والقيادة بهدوء على الطرق مع انخفاض الرؤية. 

وكانت البلاد، تعرضت لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منذ أول أمس، حيث نشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة، ما أدى إلى تدهور الرؤية الأفقية والملاحة البحرية فوق المسطحات المائية، وانخفاض الحرارة بقيم ملحوظة.

وصرح وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوي، بأن تحسنًا نسبيًا ستشهده الأجواء خلال اليومين المقبلين، على أن يكون ابتداءً من اليوم.

كما يواصل ميناء العريش البحري إغلاقه لليوم الرابع على التوالي، كما توقفت حركة الصيد في سواحل شمال سيناء، بالإضافة إلى إغلاق الرمال طريق العريش – القنطرة جزئيًا، وأغلقت كليًا طرق فرعية بقرى بئرالعبد والشيخ زويد ورفح، فيما تقطعت أسلاك شبكات الكهرباء فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023