شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة أمريكية: الشرطة مسؤولة عن مجزرة ألتراس الزمالك

صحيفة أمريكية: الشرطة مسؤولة عن مجزرة ألتراس الزمالك
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ، إن الفيديوهات التي وثقّت حادثة "مجزرة الدفاع الجوي"، جميعها دللت على أن التدابير التي اتخذتها الشرطة للسيطرة على الحشود هي تدابير معيبة.

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية ، إن الفيديوهات التي وثقّت حادثة”مجزرة الدفاع الجوي”، جميعها دللت على أن التدابير التي اتخذتها الشرطة للسيطرة على الحشود هي تدابير معيبة. 

 

وأوضحت الصحيفة، في تقرير لها أن إطلاق الشرطة للغاز  المسيل للدموع، في الممر الضيق المؤدي إلى داخل النادي هو السبب في هذا المأساة، مشيرة إلي أن أجهزة الشرطة، اتهمت أولتراس نادي الزمالك والمعروف باسم “الوايت نايتس” بأنهم المسؤولين عما حدث حيث إنهم هم من بدأوا بالتدافع.

 

ولفتت الصحيفة، وفقًا لما نقلته “بوابة القاهرة” إلى أن الواقعة أثارت غضب الكثيرين كما أثارت غضبًا واسعًا على مرتادي الإنترنت، حيث اتهموا السلطات بأنها المذنبة، بدءًا من سوء التخطيط وانتهاءً بالاستخدام المفرط للقوة.

 

وتطرقت الصحيفة، إلى ما فعله عمر جابر، لاعب نادي الزمالك، الذي رفض لعب المباراة وبكى لما حدث، في حين استكمل زملاؤه المباراة.

 

وذكرت “نيويورك تايمز” أن العلاقات كانت متوترة بين إدارة نادي الزمالك وبين المشجعين، وهذا يرجع جزئيًا إلى أن الأولتراس لعب دورًا بارزًا في ثورة 25 ىناير 2011 .

 

وكانت المجزرة التي حدثت أول أمس أثناء مبارة الزمالك وإنبي وراح ضحيتها أكثر من22 من ألتراس الزمالك المعروف باسم الوايت نايتس أثارت غضبًا واسعًا واتهمت صحف عالمية كثيرة أمن الانقلاب بتدبير الحادثة وأنه المسؤول الأول عنها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023