شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يحتجز أموال السلطة الفلسطينية للشهر الثاني

الاحتلال يحتجز أموال السلطة الفلسطينية للشهر الثاني
قررت حكومة الاحتلال، تجميد نقل الأموال الفلسطينية المستحقة إلى السلطة الفلسطينية للشهر الثاني على التوالي

قررت حكومة الاحتلال، تجميد نقل الأموال الفلسطينية المستحقة إلى السلطة الفلسطينية للشهر الثاني على التوالي، بحسب صحيفة صهيونية.

ونقلت صحيفة “إسرائيل هيوم” – المقربة من رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو – عن مصادر صهيونية لم  تحدد اسمها أن “نتنياهو أمر بعدم نقل 400 مليون شيكل (أكثر من 100 مليون دولار أمريكي) من أموال المقاصة المستحقة للفلسطينيين عن شهر يناير(الماضي)”.

وإيرادات المقاصة، هي تلك الأموال التي يجبيها الاحتلال، شهريًا، نيابة عن الفلسطينيين، عن السلع والخدمات الصادرة والواردة من وإلى فلسطين، عبر الحدود الدولية.

ولم يصدر أي بيان رسمي أو تعقيب فوري من جانب السلطة الفلسطينية أو الحكومة الصهيونية بشأن ما ذكرته الصحيفة.

وكانت الحكومة الصهيونية، قررت مطلع الشهر الماضي احتجاز 125 مليون دولار من الأموال المستحقة للفلسطينيين ردًا على انضمام دولة فلسطين إلى عضوية المحكمة الجنائية الدولية.

ووفقًا لما ذكرته الصحيفة، يصبح إجمالي أموال السلطة الفلسطينية المجمدة لدى الاحتلال 225 مليون دولار.

وبموجب اتفاق فلسطيني – صهيوني؛ يجمع الاحتلال أموال الجمارك والضرائب على البضائع التي تمر عبر موانئها إلى أراضي السلطة الفلسطينية، وتحولها شهريا بعد اقتطاع 3% منها كرسوم خدمات.

وتشكل هذه الأموال المصدر الرئيس لدخل السلطة الفلسطينية التي لم تتمكن الشهر الماضي من دفع سوى 60% من رواتب موظفيها بعد الاستدانة من البنوك الفلسطينية المحلية، إثر احتجاز الاحتلال هذه الأموال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023