شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعدام 183 من معارضي الانقلاب في أحداث كرداسة بينهم امرأة

إعدام 183 من معارضي الانقلاب في أحداث كرداسة بينهم امرأة
قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مجزرة كرداسة"، بالإعدام إلى 183متهمًا ومعاقبة حدث بالحبس عشر سنوات،وبراءة اثنين وانقضاء الدعوى لاثنين بالوفا

قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مجزرة كرداسة”، بالإعدام إلى 183متهمًا ومعاقبة حدث بالحبس عشر سنوات، وبراءة اثنين، وانقضاء الدعوى لاثنين بالوفاة.

وأحالت محكمة جنايات الجيزة في 2 ديسمبر الماضي أوراق 185 معتقلًا بتهمة حرق وقتل ضباط وجنود بقسم شرطة كرداسة في أغسطس 2013 إلى المفتي تمهيدًا لصدور حكم بإعدامهم.

وشمل قرار الإحالة الصادر من النيابة 188 معتقلًا، وجهت لهم تهم “الاشتراك في مذبحة اقتحام مركز شرطة كرداسة التي راح ضحيتها 11 ضابطا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، بالإضافة إلى الشروع في قتل 10 أفراد من قوة مركز الشرطة، وحرق عدد من السيارات والمدرعات التابعة له وحيازة أسلحة نارية ثقيلة”.

ومن بين المحكوم عليهم بالإعدام  المعتقلة “سامية حبيب محمد شنن”، وكذلك ابنيها المعتقلان معها على ذمة القضية ذاتها، ليكون ذلك هو أول حكم حضوري بالإعدام ضد امرأة منذ الانقلاب العسكري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023