شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحرية الإسرائيلية تعتقل 5 صيادين وتغرق قاربهم بغزة

البحرية الإسرائيلية تعتقل 5 صيادين وتغرق قاربهم بغزة
أغرقت زوارق البحرية الإسرائيلية، مساء اليوم ،الاثنين، قارب صيد فلسطيني قبالة شاطئ بحر...
أغرقت زوارق البحرية الإسرائيلية، مساء اليوم ،الاثنين، قارب صيد فلسطيني قبالة شاطئ بحر شمالي قطاع غزة، واعتقلت 5 صيادين، بحسب مصادر فلسطينية.
 
وفي تصريح لمراسل وكالة "الأناضول"، قال نقيب الصيادين الفلسطينيين في محافظات قطاع غزة، نزار عياش: "إن 7 زوارق تتبع سلاح البحرية الإسرائيلي أطلقوا نيران أسلحتهم الرشاشة الثقيلة والقذائف تجاه قارب صيد فلسطيني كان على متنه 5 صيادين فلسطينيين، يعملون في صيد الأسماك قبالة شاطئ بحر شمالي قطاع غزة".
 
وأضاف عياش أن "قارب الصيد غرق بعد دقائق من شدة تعرض الجزء السفلي منه لإطلاق النار والقذائف، واعتقلت قوات البحرية الإسرائيلية الصيادين الـ 5 الذين كانوا على متنه بعد أن تمكنوا من القفز منه إلى مياه البحر".
 
ولم يتسبب إطلاق النار تجاه القارب بإصابة أي من الصيادين الذين كانوا على متنه، وفق "عياش".
 
ولم يصدر أي بيان من الجيش الإسرائيلي حول حادثة إطلاق النار تجاه الصيادين، حتى الساعة 19 ت:غ.
 
ووفق نقابة الصيادين في غزة، فإن نحو 4 آلاف صياد، يعيلون أكثر من 50 ألف نسمة يعملون في مهنة الصيد، تعرضوا لخسائر فادحة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة تجاوزت الـ 6 ملايين دولار.
 
وسمحت السلطات الإسرائيلية، للصيادين في قطاع غزة، بالدخول إلى مسافة 6 أميال بحرية بدلاً من 3، وذلك تنفيذًا لتفاهمات اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية.
 
وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، في الـ 26 من شهر يوليو  الماضي، إلى هدنة، برعاية مصرية، وتتضمن: "وقف إطلاق نار شامل ومتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الإعمار".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023