شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شخصيات بمعسكر “السيسي” تنقلب عليه بسبب عنف الداخلية

شخصيات بمعسكر “السيسي” تنقلب عليه بسبب عنف الداخلية
  هدد هاني خورشيد عضو لجنه المائة المؤسسة لحزب الدستور...

 

هدد هاني خورشيد عضو لجنه المائة المؤسسة لحزب الدستور باستقالته من حزب الدستور؛ اعتراضًا على العنف الممنهج والقمع الذي تمارسه داخلية الانقلاب ضد المتظاهرين.

 

وقال في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك": أعلن استقالتي من عضوية حزب الدستور إن لم ينسحب الحزب من انتخابات البرلمان القادم اعتراضا على أحداث العنف والقتل التي مارستها الداخليه ضد زملائنا في ذكرى ثوره يناير.. الله.. الوطن.. الحرية".

لم يكن "خورشيد" فحسب الذي تغير موقفه من دعم الانقلاب والصمت على جرائمه، فياسر الهواري -عضو ائتلاف شباب ثورة ٢٥ يناير سابقاً وأحد مؤيدي أحداث ٣٠ يونيو- سبقه بتصريح أدلى به خلال لقاء له على قناة "الجزيرة" الفضائية دعا فيه عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري للتنحي عن منصبه والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة.

 

كما أظهرت حركة شباب 6 إبريل اليوم موقفًا مغايرا لما كانت عليه من قبل منذ انقلاب الثالث من يوليو، حيث شاركت في مسيرة اليوم بمنطقة إمبابة، كما انضمت إلى مسيرة المطرية التي نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب؛ لتخفيف الضغط على المشاركين فيها.

 

وكتبت الحركة في تدوينة لها عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك": "ما جرى اليوم في شوارع القاهرة ومحافظات مصر هو إعلان موقف من الشباب الذي بدأ ثورة يناير، والذي لن يهدأ يوما حتى تنتصر ثورته. إعلان الموقف سيظل حالنا كل ذكرى حتى نستعيد ثقة الناس في البيوت فينزلوا معنا كتفا بكتف لنُنهي الظلم والاستبداد والقمع والفساد.

 

وأضافت قائلةً: "غضب الشرطة يزيد لأنها تريد الانتقام من الجميع، تقول كل يوم: اخرس أيها الشعب وارض بالذل والمهانة، وإن تكلمت فالرصاص والاعتقال هما الإجابة. والشعب يتلقى الرسالة في صمت، يغضب في صمت، ويتحدث داخل أسوار المنازل والمصانع والمدارس والجامعات. يتحدثون عن رئيس مستبد ووزير داخلية مجرم ورجال أعمال جشعين ونخبة سياسية انتهازية وغير مسؤولة".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023