شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف غربية: زيارة السيسي للإمارات والسعودية لتأمين الدعم الخليجي

صحف غربية: زيارة السيسي للإمارات والسعودية لتأمين الدعم الخليجي
  ليطمئن قلب السيسي على التمويل الخليجي؛ كانت زيارته إلى...

 

ليطمئن قلب السيسي على التمويل الخليجي؛ كانت زيارته إلى الإمارات، في وقت يعاني اقتصاد مصر تدهورًا كبيرًا، ومع اقتراب الذكرى الرابعة لثورة يناير.. وفي طريق العودة أراد الرجل أن يُثَنِّي بالاطمئنان على صحة مموله الرئيس في الانقلاب العسكري الملك عبد الله.. السطور التالية تستعرض بعض التغطيات الأجنبية لهاتين الزيارتين:

 

تحت عنوان "مصر تمهد الطريق أمام الاستثمار الأجنبي"  تركزت تغطية موقع "جلوبال بوست" الأمريكي لزيارة السيسي لدول الخليج، على أهمية التمويل الخليجي، ولعب السيسي على وتر التهديدات الأمنية. فيما أوضحت صحيفة "ديلي صباح" التركية"أن السيسي يسعى لمزيد من الاستثمارات من الإمارات التي تعهدت بدعم الانقلاب في مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي". وأشارت إلى تأكيده على أن "علاقة مصر مع الإمارات قوية ومتوازنة" قائلا: إننا نتشارك وجهة النظر ذاتها حول الإرهاب الذي يُشكل تهديدا للدول العربية. وأكدت الصحيفة على أهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين بالنسبة للسيسي خاصة في ظل اقتصاد مصر الذي يواجه ورطة بسبب الديون الخارجية ومشاكل الطاقة، لذلك سوف يعقد مؤتمرا اقتصاديا مهمًا ناشد الإمارات العربية المتحدة المشاركة فيه لدفع الاستثمار في مصر.

 

ونقل موقع "ميدل إيست مونيتور":تأكيد نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعم الإمارات "التاريخي" لمصر- وذلك خلال زيارة عبد الفتاح السيسي الأولى إلى الإمارات منذ توليه الرئاسة في يونيو- واهتمامها بالحفاظ على العلاقات الثنائية "القوية"، وكذلك "تعزيز التعاون" بينهما بشأن المصالح "الاستراتيجية" المشتركة. وبدوره قدم السيسي الشكر للإمارات لدعمها مصر".

 

وحول زيارة السعودية، قال  موقع "ميدل إيست أي" البريطاني"إن السيسي توقف في الرياض بعد عودته من زيارة الإمارات، للإطمئنان على الحالة الصحية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله، حيث تمنى له الصحة والشفاء العاجل"، نظرا للدعم الذي قدمه العاهل السعودي للسيسي حسبما وصف موقع "يور ميدل إيست"المهتم بشئون الشرق الأوسط، متحدثًا عن الملك عبد الله "الممول الرئيس للسيسي في مصر وحليفه الأساس ضد التطرف الإسلامي".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023