شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: عملية الطعن بتل الربيع بطولية ورد طبيعي لجرائم الاحتلال

حماس: عملية الطعن بتل الربيع بطولية ورد طبيعي لجرائم الاحتلال
  وصفت حركة حماس عملية الطعن...

 

وصفت حركة حماس عملية الطعن التي نفذها فلسطيني، اليوم الخميس، في تل الربيع المحتلة، بأنها "بطولية وجريئة"، معتبرة أنها رد طبيعي على ما أسمته "جرائم الاحتلال". 
 


جاء ذلك على لسان عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحماس، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال فيها إن "عملية الطعن الفدائية ضد الصهاينة في تل أبيب عملية بطولية وجريئة .. وهي الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال وإرهابه ضد أبناء شعبنا".

وفي وقت سابق اليوم، هاجم فلسطيني من سكان طولكرم، شمالي الضفة الغربية، بسكين عددًا من الصهاينة في حافلة في تل الربيع، فأصاب عددًا منهم قبل إصابته برصاصة في قدمه أطلقها عنصر أمن صهيوني، بحسب ما أعلنت عنه الشرطة الصهيونية.
 


وقالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة، للإعلام العربي، في تصريح صحفي "تبين إصابة 9 مسافرين بالحافلة بجروح متفاوتة، تتضمن 5 وصفت بأنها ما بين متوسطة وبالغة، و4 وصفت إصاباتهم بالطفيفة، وقد أحيلوا للعلاج في المستشفى".
 


وأضافت أن "من أطلق النيران باتجاه المشتبه هو ضابط بدائرة مصلحة السجون الإسرائيلية، وقد أحيل المشتبه للعلاج مع العزم على إحالته لاحقًا لتحقيقات الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) ".
 


ولم تذكر السمري التي تحدثت في بيان سابق عن 10 مصابين، هوية منفذ العملية، فيما قالت إنه فلسطيني من طولكرم، ويبلغ من العمر 23 عامًا.
 


وحتى الآن، لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن هذه العملية.
 


وشهدت الأشهر الأخيرة تصاعدًا في عمليات الطعن التي نفذها فلسطينيون داخل الأراضي الفلسطينية، بعد الحرب الأخيرة على غزة، وتصعيد الاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى في القدس. 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023