شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميليشيات شيعية تستولي على مسجد سني وتحوله لحسينية ببغداد

ميليشيات شيعية تستولي على مسجد سني وتحوله لحسينية ببغداد
أطلقت ميليشيا "كتائب أبو الفضل العباس" الشيعية الآذان الشيعي لأول مرة بجامع قباء السني...
أطلقت ميليشيا "كتائب أبو الفضل العباس" الشيعية الآذان الشيعي لأول مرة بجامع قباء السني الذي احتلته في منطقة الشعب شرق بغداد ورفعت عليه إحدى الرايات الشيعية.
 
وقال مراسل شبكة "رصد" في العراق إن مليشيا كتائب أبو الفضل العباس، وبحضور أحد أعضاء مجلس المحافظة أقامت احتفالا رسميا في الجامع ورفعت خلال الاحتفال إحدى راياتها فوقه، على الرغم من كون الجامع تابع لديوان الوقف السنّي.
 
وجامع قباء والواقع في شارع الصحة من منطقة الشعب في جانب الرصافة هو أحد المساجد التابعة للوقف السني وبسند قانوني وبحجة وقفية رسمية، وكان يدار قبل أقل من عام ونصف من قبل إدارة سنيّة، إلاّ انه ونتيجة لعمليات القتل المستمرة بحق مصلين وخطباء الجامع من قبل الميليشيات الشيعية فقد تم إغلاقه حفاظاً على حياتهم.
 
 
واستمراراً للنهج الذي تقوم به تلك المليشيات، فإنها قامت ببث إشاعات كاذبة في المنطقة على أنه تم استبدال هذا الجامع بحسينية في منطقة سنية.
 
جدير بالذكر، أن المليشيات الشيعية تعمل ضمن مخطط مستمر منذ أعوام للسيطرة على الجوامع التابعة للوقف السني عبر توفير غطاء أمني حكومي مستمر لأعمالها، بل إن هناك من الجوامع ما تمت السيطرة عليه بجهود ديوان الوقف الشيعي نفسه، دون أن تعبر الحكومة المركزية عن استنكارها لمثل تلك الأعمال.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023