شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور| مسيرات ليلية في عدة محافظات للتنديد بحكم العسكر

بالصور| مسيرات ليلية في عدة محافظات للتنديد بحكم العسكر
    تظاهر رافضو الانقلاب العسكري ليلًا في عدة محافظات، رغم برودة الجو، للتنديد بحكم...
 
 
تظاهر رافضو الانقلاب العسكري ليلًا في عدة محافظات، رغم برودة الجو، للتنديد بحكم العسكر.
 
القاهرة:
 
خرجت مسيرة ليلية في شارع القصر العيني بالقاهرة، على بعد خطواتٍ من ميدان التحرير، في تحدٍ واضح لقوات أمن الانقلاب، والتي تتواجد بشكلٍ مكثفٍ في المنطقة، إذ دعى المتظاهرون للحشد لتظاهرات 25 يناير القادم، في الذكرى الرابعة للثورة.
 
وانطلقت مسيرة نسائية من أمام كنتاكي بمصطفى النحاس  في مدينة نصر، رفعت المشاركات خلالها شارات رابعة، وأعلام مصر،  كما نددن باعتقال الفتيات، والانتهاكات الممارسة بحقهن، وطالبن كذلك بإسقاط الانقلاب العسكري.
 
 
 
الجيزة:
 
خرجت مسيرة ليلية حاشدة  في قرية "بهرمس" بشمال الجيزة، في مسقط رأس حازم أبو إسماعيل، من مسجد الرحمن وطافت أرجاء القرية، وسط هتافات تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون العسكر، كما طالبوا بالقصاص لدماء الشهداء.
 
 
كما نظم شباب رابطة تحالف ناهيا، مسيرة ليلية خرجت بعد صلاة العشاء من مسجد القنطرة، وطافت المسيرة أحد شوارع القرية، رفع المشاركون  فيها لافتات تندد بإهانة الرسول صلى الله عليه وسلمن كما حملوا لافتات تندد بالأوضاع الاقتصادية المتردية.
 
 
الشرقية:
 
نظم أهالي قرية "شيبة النكارية"، التابعة لمركز الزقازيق في الشرقية، وقفة احتجاجية أمام منزل أحد معتقلي القرية، طالبوا خلالها بحريته، كما نددوا بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين، ونددوا كذلك بتحويل المدنين للمحاكمات العسكرية.
 
 
المنوفية:
 
 وفي "المنوفية"، نظم رافضو الانقلاب العسكري مسيرة شبابية انطلقت من أمام محلات العطوي في "بركة السبع"، ندد المشاركون خلالها بأزمة الأنابيب، وغلاء أسعارها، فضلًا عن بيعها في السوق السوداء وسط تجاهل المسؤلين.
 
 
 
القليوبية:
 
 
كما خرجت مسيرة كبيرة بالقليوبية في قرية "سندوة" التابعة لمركز "الخانكة"، بمشاركة "أولتراس نهضاوي"، و"حركة صامدون"، وكذلك حركة "شباب ضد الانقلاب"، وذلم إحياءَ لذكرى  استشهاد صهيب بكير، خلال تظاهرة مناهضة للانقلاب في الألف مسكن، إذ طالبوا بالقصاص لدمائه.
 
 
 
البحيرة: 
 
احتشد ثوار حوش عيسى في البحيرة، مساء اليوم الخميس، في مسيرة ليلية، خرجت عقب صلاة العشاء، وجابت شوارع المدينة، رفضًا للانقلاب و جرائمه بحق الشعب المصري،  ودعوةً للزحف في انتفاضة يناير.
 
 
أسيوط:
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري مسيرة انطلقت من أمام معهد جنوب الصعيد للأورام، بمحافظة أسيوط ؛ ضمن فعاليات جمعة " تقدموا للحرية والكرامة"، والتي دعا لها تحالف دعم الشرعية إحياءًا للذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، وندد المتظاهرون بخطف الطلاب واعتقالهم وتعذيبهم بمقر أمن الدولة وقسم أول، كما نددوا بأحكام السجن التي طالت المئات من رافضي الانقلاب.
 
 
بني سويف:
 
 
خرجت مسيرة ليلية من أمام محل أجنادين في "بني سويف"، وجابت شوارع مصطفى كامل، وكذلك جسر السلام، انتهاءً عند مجمع الجيزة، وسط هتافات منددة بالأوضاع الاقتصادية المتردية، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، فيما لاقت تفاعل الأهالي والمارة.
 
فيما انطلقت مسيرة أخرى من أمام خيرات زمان بشارع الروضة، وجابت شوارع الروضة وأحمد عرابي، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تطالب بإسقاط حكم العسكر.
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023