شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تنفي إصابة “قاسم سليماني” بجروح في سامراء

إيران تنفي إصابة “قاسم سليماني” بجروح في سامراء
  نفى مساعد وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان اليوم الجمعة؛...
 
نفى مساعد وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان اليوم الجمعة؛ الأنباء التي أوردتها بعض وسائل الإعلام الغربية؛ عن إصابة قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني؛ بجروح في مدينة سامراء العراقية.
 
ونقلت وكالة أنباء إيران الرسمية "إرنا" في خبر لها عن عبداللهيان؛ أن الأنباء التي أوردتها بعض وسائل الإعلام الأجنبية بحق قاسم سليماني؛ كاذبة وأنه بصحة جيدة.
 
جاء ذلك خلال كلمة، في مراسم إحياء الذكرى السنوية لمقتل الدبلوماسي الإيراني، "أبو القاسم أسدي" في هجوم بالعاصمة اليمينة صنعاء العام الماضي.
 
 
وكانت مواقع إخبارية معروفة بقربها من إسرائيل – وبعض وسائل إعلام غربية – نشرت أخباراً حول إصابة قاسم سليماني بجروح بالغة؛ إثر هجوم إنتحاري لتنظيم "داعش"، في مدينة سامراء العراقية، مضيفة أن سليماني نُقل على إثرها إلى طهران لتلقي العلاج.
 
ويعتبر قاسم سليماني منذ عام 1998؛ القائد العام رسميًا لما يطلق عليه اسم فيلق "القدس"، حيث يعدّ فرقة من الحرس الثوري الإيراني؛ تتولى تنفيذ العمليات الخاصة خارج إيران، وفيما يتعلق بالسياسة الخارجية الإيرانية؛ فإنَّ قاسم سليماني يتبع مباشرة للقائد الأعلى للحرس الثوري، علي خامنئي، ويُقال إنَّ الأخير قد وصف قاسم سليماني بأنَّه "شهيد الثورة الإيرانية الحي".
 
وكذلك يُعرف عنه بأنه أحد أبرز الأسماء التي تُقاتل تنظيم داعش، خصوصاً في المناطق ذات الغالبية الشيعية في العراق.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023