شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المجتمعات العمرانية تحذر من التعامل على قطعة أرض بأكتوبر

المجتمعات العمرانية تحذر من التعامل على قطعة أرض بأكتوبر
حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة فى جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، من التعامل على أرض فضاء بمساحة...

حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة فى جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، من التعامل على أرض فضاء بمساحة (210 ألف متر مربع) واجهة (250م) على طريق الواحات تقسيم إداري وخدمي، لكونها أرضا بدون مرافق، وملك الشركة العامة للأبحاث والمياه الجوفية (ريجوا).

 

ويأتي هذا بعد ما تم الإعلان عن القطعة لمشروع (سكني – إداري – تجاري)، وذلك حرا على أموال ومصالح المواطنين وحمايتهم من معاملات غير سليمة.

 

وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح، رئيس جهاز المدينة،  في بيان صحفي تلقت "رصد" نسخة منه أنه صدر للقطعة المذكورة، قرار وزاري برقم (187 ) بتاريخ 6/ 8/ 2013 بنشاط إداري لخدمة الشركة المالكة، وحرصًا من الهيئة على أموال ومصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في مشاكل قانونية أو معاملات غير سليمة .

 

 مشيرًا إلى أنه لم يسبق لهيئة المجتمعات الموافقة على أي أنشطة أخرى للقطعة التى تم الإعلان عنها ، تحت اسم حي الشانزلزيه بمسطح (50 فدان) بجانب حي الأشجار بنشاط (سكني – إداري – تجاري).

 

وتؤكد الهيئة أنها الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على كافة الأراضي الواقعة داخل كردون مدينة 6 أكتوبر والمحددة بالقرار الجمهوري رقم (504) لسنة 1979 ، والقرار الجمهوري رقم (89) لسنة 2009، وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشأن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023