شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“انت تغمز”.. كاتبات المصري اليوم تخصص غزل سيساوي

“انت تغمز”.. كاتبات المصري اليوم تخصص غزل سيساوي
"ياسيسي أنت تغمز بعينك بس".. "نحن ملك يمينك يا سيسي".." السيسي..حكاية راجل جميل".."فعلا بنحبك...

"ياسيسي أنت تغمز بعينك بس".. "نحن ملك يمينك يا سيسي".." السيسي..حكاية راجل جميل".."فعلا بنحبك يا سيسي"… هذه مجموعات من المانشيتات لعدد من المقالات التي تتغزل في قائد الانقلاب العسكري بصحيفة "المصري اليوم"، ويبدو أن الصحفية بات همها الشاغل لها الفترة الحالية هو مغازلة السيسي والتحرش به.

بدأت المصري اليوم سياسة التغزل في السيسي حينما كتبت الصحفية "غادة شريف" مقالة لها نشرت في 25 يوليو 2013 بعنوان:" يا سيسي أنت تغمز بعينك بس"، قالت فيها :" طالما السيسى قالنا ننزل يبقى هننزل.. بصراحة هو مش محتاج يدعو أو يأمر.. يكفيه أن يغمز بعينه بس.. أو حتى يبربش.. سيجدنا جميعًا نلبى النداء.. هذا رجل يعشقه المصريون!، وهو ما أثار انتقاد الكثيرين لما أوردته المقالة من تحرش بالألفاظ الخادشة للحياء.

ولكن يبدو أن الصحيفة اتخذت من هذه المقالات نموذجًا في كتاباتها عن "السيسي" كما يظهر أنها اختارت كتاب بعينهم ليكتبوا تلك النوعية من المقالات التي تهيم في حب قائد الانقلاب العسكري وكأنها سياسة تحريرية للصحيفة.

فاليوم نشرت الصحفية مقالتين إحداهما لغادة شريف تحت عنوان :" السيسي ..حكاية راجل جميل" عمدت فيها للتغزل في السيسي وأعلنت ذلك صراحةً في مقالاتها أنها لا تريد تحليلات سياسية بل "غزل" وفقط، إذ كتبت نصًا:" رغم أننى كنت أتوقع حضورك القداس إلا أنك عندما حضرت بالفعل تملكنى الذهول والفرحة الشديدة، وكأننى مسيحية.. بكيت كما بكى جميع المسيحيين فى تلك الليلة من وقع اللفتة.. هناك من فسّر لفتتك بذكائك الاجتماعى.. وهناك من فسّرها بدهائك السياسى والرسائل المتعددة التى قصدت إرسالها.. أما أنا فأفضل أن أكون أكثر بساطة من كل هذا، لأننى لم أري فى هذه اللفتة سوى أنك «راجل جميل».. راجل جميل وبس، بدون كلاكيع التحليلات".

أما المقالة الثانية التي نشرتها الصحيفة اليوم أيضًا فكانت للكاتبة الصحفية "سحر الجعارة" وكانت بعنوان:" فعلاً..بنحبك يا سيسي"، ولم تختلف كثيرًا عن سابقتها في مدحها للسيسي ولكلماته التي تفوه بها خلال حضوره لقداس الكنيسة.

يُشار إلى أن كلاً من "غادة شريف" و"سحر الجعارة" قد تشجارا من قبل على "السيسي" وأمام كافة وسائل الإعلام، إذ نشبت مشادة كلامية بين الكاتبة سحر الجعارة، والكاتبة غادة شريف، بسبب إصرار "غادة" على نسب مقالة "نحن ملك يمينك" للجعارة بينما التي كتبتها كانت "فاطمة ناعوت.

وقالت الجعارة، آنذاك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور" مهاجمة "غادة": "انتى بتكتبي من 6 سنين، وأنا سيدة مهنية أكتب من 25 سنة"، فردت "غادة" ساخرةً: "محدش سمع عنك".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023