شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء يسخرون من “الشوباشى” لانكارها الحجاب

نشطاء يسخرون من “الشوباشى” لانكارها الحجاب
أثار تصريح الكاتبة الصحفية فربدة الشوباشى بشأن رأيها فى عدم فرضية الحجاب على الإناث، استهجان وسخرية...

أثار تصريح الكاتبة الصحفية فربدة الشوباشى بشأن رأيها فى عدم فرضية الحجاب على الإناث، استهجان وسخرية  النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعى .

عبرت إحدى الناشطات عن رأيها فيما قالته فريدة الشوباشى قائلة " الحجاب فريضة فى القرآن، ومن يقل غير ذلك فهو جاهل، الدين ليس له علاقة لا بالإخوان ولا غير الإخوان "

وقال أخر " لو بنمسك المصحف نقرأ فيه مرة كل سنة مش هنقول الهراء ده … وايه علاقة الاخوان الارهابيين بالموضوع ده"

 

بينما علقت دكتورة نادية الشيمى قائلة "تخيلي أنه لاتستطيع راهبة أن تكشف رأسها ؟ ماعلاقة الإخوان بالترويج للحجاب ؟ مالفائدة التي ستعود عليهم من وراء ذلك ؟ لن أسوق إليك عشران النصوص من القرآن والسنة للدلالة على فرضية الحجاب ؟

وأضافت : "عموما لو حد طلق مراته النهاردة هيقوله السبب في الإخوان بلاش استخفاف بالعقول وعبث بالمشاعر عيب .. المفروض مرحلة المراهقة الفكرية دي يكون المجتمع تجاوزها ؟ أرجو ألا يسكت الأزهر من مثل هذه الترهات التي من المؤكد ستخلق مشاعر معادية لقائليها وتدخل المجتمع في دوامة صراعات لاتنتهي … أرجو مرة أن أخرى من الأزهر إخراس هذه الأفواه بالحجة والمنطق والموعظة الحسنة لعلهم يعودون قبل فوات الأوان ؟"

وكتب باسل معلقا "هو الحجاب مضايقكوا قوى كده ليه اليومين دول …. هو فى ايه فى البلد … هو المشاكل كلها بح و فاضل الحجاب…. و بعدين كل واحد براحته…"

وقال محمد شحاته "موضوع فرضية الحجاب ’ و موضوع النقاب أيضا" ، قتل شرحا" و بحثا" من قبل و تم مناقشته و البت فيه من أهل العلم و كل المناقشات و الأدلة علي فرضية الحجاب موجودة في الكتب و الإنترنت و …….. إلخ – و لسنا مسئولين عن جهلك بهذه القضية و لا يوجد أي إرتباط بين جماعة الإخوان و الحجاب ، أو السلفيين و الحجاب ، و لكن هناك إرتباط واجب و ملزم بين من تدعي أنها مسلمة و بين الحجاب و الكلام لك علي وجه الخصوص "

ووجهت نهى كلامها للشوباشى قائلة " تحاولين الشهرة بلا رصيد حقيقى من الانجاز"

يذكر أن الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى قالت "إن الحجاب ليس فرضا على الأنثى ولذا فهو لا يقف عائقا أمام الفتيات اللاتى يرغبن فى الانضمام  لمبادرة تجنيد الفتيات "

وأضافت "الشوباشى "-  فى تصريح لها اليوم مع جريدة اليوم السابع – "انتشر الحجاب  مع انتشار أفكار الإخوان والسلفيين وهم من روجوا إلى ارتدائه، لكنه ليس من فرائض الإسلام، لافتة إلى أن ارتداء الحجاب فى مؤسسات الدولة كمؤسسة الشرطة أو القوات المسلحة يعد تمييزا بين أبناء الوطن"على حد قولها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023