شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزائر.. و”الميديا”.. وراء انقلاب إعلام المغرب

الجزائر.. و”الميديا”.. وراء انقلاب إعلام المغرب
أرجع مصدر مسؤول بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، هجوم الإعلام المغربي علي سلطات الانقلاب في مصر إلى ما أسماه تنسيقًا...

أرجع مصدر مسؤول بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، هجوم الإعلام المغربي علي سلطات الانقلاب في مصر إلى ما أسماه تنسيقًا مصريًا جزائريًا لدعم جبهة "البوليساريو الانفصالية"، وهجوم الإعلام المصري المستمر على الرباط، مما تسبب في تغيير خطاب التلفزيون المغربي (الرسمي) تجاه سلطات الانقلاب وقائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي.

وبحسب تصريحات المسئوول المغربي لوكالة "الأناضول" التركية إن زيارة وفد مصري (لم يكشف عن طبيعته) تمت خلال الأسبوع الماضي للعاصمة الجزائرية من أجل حضور مؤتمر دولي داعم لجبهة "البوليساريو" أغضب الرباط.

يُشار إلى أن القناة الأولى المغربية الرسمية عرضت تقريرًا في نشرة مساء أمس الخميس عن ما سمتها "الآثار السياسية للانقلاب العسكري في مصر"، وصفت فيه عبدالفتاح السيسي بأنه قائد للانقلاب العسكري على السلطة الشرعية للرئيس محمد مرسي.

وقال مقدم النشرة "عاشت مصر منذ الانقلاب العسكري الذي نفّذه المشير عبد الفتاح السيسي عام 2013 على وقع الفوضى والانفلات الأمني، حيث اعتمد هذا الانقلاب على عددٍ من القوى والمؤسسات لفرضه على أرض الواقع وتثبيت أركانه".

أما القناة الثانية المغربية فبثت تقريرًا عن الوضع الاقتصادي في مصر بعد وصول السيسي إلى الحكم، مشيرةً إلى أنه أصبح على رأس السلطة عبر انقلاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023