شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العالم يستقبل 2015 بعروض مبهرة و”دبي” هي الأجمل

العالم يستقبل 2015 بعروض مبهرة و”دبي” هي الأجمل
  احتفل ملايين الأشخاص حول العالم  -الخميس-، بالعام الميلادي الجديد 2015، في فعاليات ضخمة بجميع المدن...

 

احتفل ملايين الأشخاص حول العالم  -الخميس-، بالعام الميلادي الجديد 2015، في فعاليات ضخمة بجميع المدن الكبرى، وأطلقت الدول الألعاب النارية بكثافة وبأشكال مختلفة وبتكلفة تقدر بملايين الدولارات.

 

ففي الدول العربية تصدرت مدينة دبي الإماراتية المشهد بـ 5 أطنان من الألعاب النارية من أعلى قمة برج خليفة إلى قاعدته، وهو أعلى مبنى في العالم، وسط حضور كبير من الإماراتيين وأبناء الجنسيات المقيمة بالإمارات والسائحين قدر بأكثر من مليون و500 ألف شخص.

 

فنادق القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ بمصرقدمت برامج متنوعة لزوارها بمناسة رأس السنة، فضلا عن مراكب النيل التي أعدت برامج وحفلات أحياها أشهر نجوم الغناء.

 

وفي أوروبا، كان المشهد الأبرز في أمريكا؛ حيث احتشد ما يقرب من مليون شخص في ميدان "تايمز سكوير" في ولاية نيويورك الأمريكية لاستقبال عام 2015 حيث شاهدوا اٍنزال كرة كريستال عملاقة من ارتفاع نحو 143 مترا فوق الميدان وسط اطلاق ألعاب نارية.

 

وبعد سيدني التي احتفلت بقدوم العام الجديد 2015 بالعاب نارية رائعة، احتفلت هونغ كونغ بدورها بالمناسبة نفسها، وتجمع نحو 200 ألف من سكانها لمشاهدة ألعاب ضوئية رائعة.

 

ودام الاستعراض الضوئي في هونج كونج ثماني دقائق، وأشعلت ناطحات السحاب الكبيرة في هذه المستعمرة البريطانية السابقة التي شهدت في العام 2014 تظاهرات حاشدة طالبت بمزيد من الديمقراطية.

 

وفي طوكيو أطلق نحو ألف شخص بالونات، حملت تمنياتهم للعام الجديد إلى جانب برج طوكيو، كما وصل نحو ثلاثة ملايين زائر إلى العاصمة اليابانية؛ لزيارة معبد ميجى جينجو الأكثر شهرة في البلاد.

 

وقتل 35 شخصًا على الأقل وأصيب عشرات آخرون بجروح في شانجهاي إثر تدافع حصل في الساعات الأولى من فجر الخميس خلال احتفال المدينة الصينية بعيد رأس السنة، كما أفادت وسائل إعلام رسمية.

 

ماليزيا لن يكون لها نصيب من احتفالات هذا العام، في ظل أجواء الحزن التي تسود البلاد بعد تحطم طائرة "إير آسيا" الماليزية في إندونيسيا، والتي كان على متنها 162 شخصًا،  كما أدت الفيضانات إلى سقوط قتلى أيضًا، من ثمّ.. تم إلغاء احتفالات نهاية العام.

 

ويعلق هيثم قطب -أحد نشطاء الفيس بوك – على بذخ الاحتفالات قائلا  "للتوثيق .. دبي إمبارح فى احتفالات " رأس السنة " استخدمت 70 ألف شاشةLed   لتحويل برج خليفة لأكبر شاشة عرض فى العالم، وبالتالي دخول موسوعة جينيس .. تكلفة الشاشة الواحدة مجردة – بدون تكاليف شحن وتركيب وتشغيل – لن تقل عن ألف دولار بشكل ما..

 

وأضاف قطب " بنتكلم عن 70 مليون دولار .. مبلغ كفاية لإعادة  إعمار غزة بالكامل مرتين على الأقل .. لإنقاذ مئات الآلاف من اللاجئين السوريين المعرضين للموت تجمدًا على حدود الأردن وتركيا في خيامهم .. لبناء حوالي 5000 مسجد في دول إفريقية فقيرة غالبية أهلها مسلمين وبيحصلوا على كل شيء بالتبرع حتى المصاحف .. مبلغ كفاية لبناء أسقف لكل البيوت المصرية اللي أصحابها من فقراء الله بيناموا في العراء حرفيًا .. احنا نستحق الجحيم بلا أي شك ."

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023