شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العربي للبحوث” يتهم نقابة الصحفيين بالتعسف والقمع

“العربي للبحوث” يتهم نقابة الصحفيين بالتعسف والقمع
أعرب مركز البيت العربي للبحوث والدراسات عن قلقله إزاء ما يتعرض له الصحفيين في الفترة الأخيرة من تعسف واضطهاد من قبل مجالس...

أعرب مركز البيت العربي للبحوث والدراسات عن قلقله إزاء ما يتعرض له الصحفيين في الفترة الأخيرة من تعسف واضطهاد من قبل مجالس إدارات الصحف ونقابة الصحفيين، معلنا  عن تضامنه الكامل مع مطالب العاملين بجريد التحرير ومطالبا بسرعة إنهاء الأزمة.

وصرح  مجدي عبد الفتاح مدير البيت العربي للبحوث والدراسات، بإن ما يتعرض له الصحفيين في بعض الصحف الخاصة والحزبية أمر ينذر بالخطر الشديد علي مستقبل الصحافة المصرية.

وأوضح عبد الفتاح في بيان تلقت رصد نسخة منه، إن ما شهدته الأشهر الأخيرة من تعسف ضد الصحفيين فيما يخص الفصل التعسفي وتجاهل لحقوقهم المادية والمعنوية المتمثل في التحاقهم بنقابة الصحفيين كأعضاء أمر مخالف لمعايير العمل العمل اللائق والدستور المصري وميثاق شرف العمل الصحفي.

وهاجم عبد الفتاح، نقابة الصحفيين ووصفها بالمعادية لمصالح الصحفيين بسبب تجاهل مطالبهم وعدم الالتزام بواجبها المهني في حمايتهم ضد تعسف أعضاء مجلس إدارة وملاك الصحف ومخالفتها للقوانين بعدم ضم الصحفيين إلي عضويتها مثلما يحدث علي سبيل المثال وليس الحصر  «بجريدة التحرير والشروق »  مؤكد علي إن الإجراءات المتبعة من قبل النقابة لضم الصحفيين إلي عضويتها مخالف للقوانين وميثاق العمل الصحفي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023