شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسماء | عودة أخطر 5 رجال بالوطني المنحل للعمل السياسي

بالأسماء | عودة أخطر 5 رجال بالوطني المنحل للعمل السياسي
عودوا إلى مقاعدكم ، ولم ارتكب شئ على الإطلاق ، كلمات سمعها المصريين في يوم واحد ، بعد سنوات ثورة الشعب على...
عودوا إلى مقاعدكم ، ولم ارتكب شئ على الإطلاق ، كلمات سمعها المصريين في يوم واحد ، بعد سنوات ثورة الشعب على الوطني المنحل وفساده.
حرق مبني الحزب الوطني المنحل كان من العلامات البارزة أثناء ثورة 25 يناير ، وحل الحزب كان مطلبًا من مطالب الثورة.
وبعد الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو من عام 2013م بدأ رموز نظام المخلوع في الدخول إلى المعترك السياسي وكان أبرزم في حكومتي محلب والببلاوي ثم لجنة الخمسين لوضع الدستور ثم صندوق تحيا مصر الذي أنشأه السيسي لدعم الاقتصاد المصري وأخيرًا برلمان العسكر.
أحمد عز
أعلن المهندس أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل ترشحه لانتخابات مجلس النواب القادم وخوض الانتخابات عن دائرة السادات، وذلك أثناء لقائه بالعاملين بمصنع الجوهرة للسيراميك بمدينة السادات. 
وأضاف عز أنه أعلن ترشحه لمجلس النواب القادم "لخدمة جميع أهالى الدائرة بأكملها وتوفير كافة احتياجاتهم" وأكدت مصادر قريبة من أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل أنه قرر خوض الانتخابات بناء على رغبات أهالى الدائرة التى طالبته بالترشح عن الدائرة خاصة بعد تقديم خدمات التوصيل المجانى لطلاب الجامعات وغيره من الخدمات وقال عدد من الحضور إن عز أعلن ترشحه بعد مطالبة يعض العمال له بذلك. 
وكان رجل الأعمال أحمد عز، الأمين العام للحزب الوطنى المنحل، متهمًا فى ثلاث قضايا، بتهم التربح والإضرار بالمال العام، وغسيل الأموال، واحتكار الحديد، إلا أن محكمة النقض قضت بإلغاء الأحكام الصادرة، من محكمة الجنايات ضده، وأقرّت بإعادة محاكمته من جديد أمام دائرة جنائية أخرى، ما ترتب عليه إخلاء سبيله. ويعد حكم "النقض" بإعادة محاكمة أحمد عز فى القضايا المتهم فيها، ركيزة أساسية لجعل وضعه القانونى سليما تماما ومؤهلا لخوض الانتخابات الب
رلمانية المقبلة. 

عمرو موسى

شغل عمرو موسي منصب وزير الخارجية في عهد المخلوع مبارك لمدة عشر سنوات حتى رشحه مبارك لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية حتى ثورة يناير واستقال بعدها ليترشح  لمنصب رئيس الجمهورية.
وتم تعيينه رئيسًا للجنة الخمسين لتعديل الدستور، في عهد السيسي وكون تحالف "الأمة المصرية"، وحاول تجميع الأحزاب والقوى السياسية، ويعمل على التقريب بين تحالفي "الوفد المصري – الجبهة المصرية"، للانضمام للقائمة الوطنية التي يعدها الدكتور كمال الجنزوري، ويرشحه البعض لرئاسة البرلمان القادم.
مصطفى الفقي
تقلد الدكتور مصطفى الفقي، عدة مناصب في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، فقد كان سفير مصر بجمهورية النمسا، ومندوب مقيم لمصر لدى المنظمات الدولية في العاصمة النمساوية فيينا مثل الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمات الأمم المتحدة لمدة أربع سنوات، ثم عمل سكرتيرا لمبارك للمعلومات بين عامي 1985، 1992.
حاليًا هو أحد قيادات تحالف الوفد المصري، ويساهم في التنسيق بين التحالفات المدنية للاندماج مع بعضها تحت قوائم موحدة، ومن المنتظر أن يكون على رأس أحد القوائم.
 
رفعت قمصان
اللواء محمد رفعت قمصان ، مساعد وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ولواء سابق في قطاع أمن الدولة وإبراهيم محلب الذي كان عضوا بارزا في لجنة السياسات التي كان يرأسهافي وزارة الداخلية وممثلها في انتخابات مجلسي الشورى والشعب المزورة في 2010.
ويشغل  رفعت قمصان حتى الآن  منصب مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات ومساعد وزير الداخلية للانتخابات.
محمد الأمين
وأصدر قائد الانقلاب عبدالفتاح  السيسي قرارًا عين  فيه أعضاء بمجلس أمناء صندوق "تحيا مصر"، حيث ينص  القرار على أنه يضم لعضوية مجلس أمناء صندوق "تحيا مصر" ستة أعضاء من الشخصيات العامة وهم المهندس محمد الأمين رجل أعمال مبارك ورئيس قنوات السي بي سي   الذي تبرع بقيمة مليار و200 مليون جنيه، وهى نصف أسهمه فى «عامر جروب»، وفقاً لما أعلنه من قبل بالتبرع بنصف أملاكه كما أسهم الصندوق  التابع لمجموعة «عامر جروب» بـ500 مليون جنيه.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023