شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب محتجون يضرمون النار في جامعة شمالي الخرطوم

طلاب محتجون يضرمون النار في جامعة شمالي الخرطوم
أضرم طلاب محتجون، اليوم الخميس، النار في أجزاء واسعة من مباني جامعة بحري،...

أضرم طلاب محتجون، اليوم الخميس، النار في أجزاء واسعة من مباني جامعة بحري، الحكومية، شمالي الخرطوم، على خلفية ما يعتبرونه "رفض الجامعة الالتزام بقرار يعفي الطلاب القادمين من إقليم دارفور من الرسوم". 


وأفاد شهود عيان أن الاحتجاجات تجددت بسبب استدعاء إدارة الجامعة لـ12 طالباً، وإحالتهم إلى لجنة المحاسبة، على خلفية احتجاجات اندلعت الاثنين الماضي.


وفيما غادر الطلاب الحرم الجامعي، وصلت أعداد من الدفاع المدني، وقوات شرطية لإخماد النيران التي كانت مشتعلة حتى الساعة 09.25 تغ، وفقاً لشهود العيان الذي لفتوا إلى أن من بين المكاتب التي أتت عليها النيران بشكل جزئي، مكتب شؤون الطلاب، وإدارة الامتحانات.


وكان مئات الطلاب بالجامعة نفسها، اشتبكوا، الإثنين الماضي، مع الشرطة التي حاولت منعهم من الخروج في تظاهرة احتجاجاً على فصل أكثر من 50 طالباً على خلفية اعتصامات واحتجاجات نظموها بشكل متقطع منذ أكتوبر الماضي.


ونفذت الاحتجاجات بسبب رفض إدارة الجامعة الالتزام بقرار حكومي يمنح الطلاب المنحدرين من إقليم دارفور المضطرب غربي البلاد، إعفاء من الرسوم الدراسية، بحسب ما صرح به طلاب في وقت سابق للأناضول، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب بشأنه من إدارة الجامعة. 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023