شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور| “العلاج بالكفتة” يغلق حساب طبيبة على “الفيس بوك”

بالصور| “العلاج بالكفتة” يغلق حساب طبيبة على “الفيس بوك”
  أُثارت تدوينة عن جهاز "كفتة عبدالعاطي" جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي،...

 

أُثارت تدوينة عن جهاز "كفتة عبدالعاطي" جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الأمس واليوم، حيث نشرت طبيية تُدعى ندى المصري، أستاذ الكبد بجامعة "جورج واشنطن" تدوينة عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك،  قالت فيها أنها تتعرض لتهديدات من قبل سلطات الانقلاب في مصر كونها تُكذب قصة "العلاج بالكفتة".

 

وقالت في تدوينتها:"أنها تلقت تهديدات من قبل سلطات الأمن في مصر لرفضها الرجوع لمصر وضمامها لفريق عمل جهاز الإختراع بالكفتة".

 

وأثار حديث الطبيبة  ردود أفعال متباينة، ففي الوقت الذي تم فيه تداول ونشر التدوينة بشكل يصل لنحو 3000 شير، إلا أن البعض كذبها ورأى أنها "قصة مفبركة" من صنع المخابرات والأجهزة الأمنية.

 

كانت  "المصري"  كذبت في تدوينة سابقة لـ"جهاز الكفتة"، قائلةَ: "انتظرت إلى 30/6 كما وعدوا، ولكن كما توقعت فقد كذبوا وفشلوا، واليوم ذهبت إلى مقر هيئة الصحة العالمية( WHO )، فأخبرتهم بكل التفاصيل، وكيف يمكن معاقبة المدعو عبدالعاطي وفريق عملة بقيادة المسمى الدكتور أحمد مؤنس، فكان الرد أن يتقدم احد المصابين بالإيدز أو فيرس سي بأنه انتظر العلاج ولم يجد شيئًا".

 

من جانبه، قال الناشط "هيثم أبوخليل" مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، معلقًا على تلك التدوينة التي أثارت ضجة بمواقع التواصل الاجتماعي: "البنت اللي اسمها ندي مصري وعامله نفسها دكتورة وإن في جهات بتتجسس عليها وإنهم هددوها لو لم تتعاون معهم في الترويج لجهاز الكفتة.. الأمانة والموضوعية تحتم أن أقول واضح أنها نصابة أو مريضة ..هي كاتبة إنها خريجة ثانوية عامة 2012 ثم في بوستاتها بتدعي إنها كانت السبب في إقالة وزير الصحة السعودي!".

 

 

وأضاف قائلًا: "وهرتلة طبية من الشرق والغرب تكشف إنها بتعاني ..كراهيتنا للعسكر وكفتتهم كبيرة..لكن حبنا للحقيقة أشد وكرهنا للكذب أشد".

 

وتابع:" بس حلوة الراجل الغامض اللي بيراسلها وحاطط اسم الجهاز كمان ..ربنا يشفي".

 

أما الكاتبة والإعلامية آيات العرابي فعلقت على تدوينة الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل  قائلةً:" فيه حد بعت لي موضوعها و عادتي إني أتأكد من الموضوع قبل النشر عملت نسخ من كلامها كله و قعدت أدرس كلامها، وقلت طيب بما إنها في واشنطن و أنا في نيويورك، وأنا شخصيًا اتعرضت للتهديد كتير، فممكن أساعدها إنها تبلغ السلطات المختصة إنها بتتعرض لتهديد، ولو أن التهديد من خلال الفيسبوك مبياخدوش بيه هنا أصلًا، لأنه لازم يكون التهديد عن طريق التليفون فبعت لها انبوكس عشان أتأكد منها، اطّلب منها تبعت لي رقم تليفونهاـ ففوجئت بعد خمس دقايق بالضبط إن حسابها اتقفل فعرفت إن الموضوع كله نصباية، فحمدت ربنا إني منشرتش موضوعها !!".

 

 

يُشار إلى أن "المصري" عقب تداول التدوينة التي كتبتها عبر صفحتها الرسمية بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي قامت بإغلاق صفحتها وبعد مرور نحو 6 ساعات قامت بفتحها مرةً ثانية دون أسباب واضحة.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023