شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“سيلفي الدم”.. صور وهاشتاج جديد عن قائد الانقلاب

“سيلفي الدم”.. صور وهاشتاج جديد عن قائد الانقلاب
دشن نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هاشتاج جديد، تحت عنوان #سيلفي_الدم، تعليقًا علي صورة قائد الانقلاب...

دشن نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هاشتاج جديد، تحت عنوان #سيلفي_الدم، تعليقًا علي صورة قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي خلال زيارته لمدينة الغردقة مع بعض السياح بطريقة "السلفي"، حيث شهدت هذه الصور سخرية النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقام النشطاء بتركيب صورة السيسي مع السائحين الأجانب الذين ينتمو لروسيا علي خلفية ضحايا مذابح السيسي، وما وصل إليه البلاد من خراب وقتل وضحايا.

 

وطالب الناشط الحقوقي هيثم أبوخليل، بمقاطعة منتاجات الدول الداعمة للانقلاب وعلي رأسهم روسيا، قائلًا في تدوينه له علي "فيسبوك" خلال مشاركته في الهاشتاج "هات صورة المجرم اللي ظلمك وأتصور معاه سيلفي".

 

وكتب الناشط السياسي حاتم عزام نائب رئيس حزب الوسط، واصفًا السيسي بأنه يشبه رئيس كوريا الشماليه قائلًا:"من #كوريا_الشمالية_اليوم : صور السيلفي للقائد الزعيم تحدث طفرة في معدلات السياحة للجمهورية و تقضي علي ازمتها . تحيا كوريا الشمالية".

 

 

وطالب النشطاء بمقاطعة المنتاجات الروسية بسبب دعمهم للانقلاب، مدشنين حملة لمقاطعة منتاجات جميع الدول التي تدعم الانقلاب، وقال الدكتورعبد الناصر عبد العال –أستاذ اقتصاد في الشبكات- إن إطلاق هذه الموجة الثانية من المقاطعة الاقتصادية للشركات والدول الداعمة للانقلاب لها مزايا سياسية واقتصادية كبيرة، وهي أرقى وأقوى طرق المقاومة السلمية، فالمقاطعة سوف تزيد الضغوط على الوضع الاقتصادي المنهار وتعجل بسقوط الانقلاب.

كما تداول النشطاء علي نفس الهاشتاج صورًا لعدد من ضباط المحلة أثناء التقاط صورة سيلفي مع مسجل خطر بعد القبض عليه ، وتسائل النشطاء من هو المسجل خطر في هذه الصورة، حيث قال أحد النشطاء "كله شبه بعض متعرفش مين فيهم البلطجى، كلك سحنه واحدة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023