شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: السيسي يفقد 8% من شعبيته

دراسة: السيسي يفقد 8% من شعبيته
أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" استطلاعه الدوري لرأي المصريين حول تقييمهم لأداء قائد...

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" استطلاعه الدوري لرأي المصريين حول تقييمهم لأداء قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بعد 6 شهور من توليه الرئاسة، وقد ضم الاستطلاع أسئلة حول أداء السيسي وإعادة انتخابه مرة أخرى وتقييم أداء رئيس وزراء الانقلاب.

وتوضح نتائج الاستطلاع أن نسبة الموافقين على أداء السيسي بلغت 86% في نهاية الشهر السادس لتولي قائد الانقلاب مهام الرئاسة بينما بلغت نسبة غير الموافقين 6% وبلغت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد 8% وهي تقريبًا نفس النسب المشاهدة الشهر الماضي.

ويظهر التغير هذا الشهر في نسبة الموافقين جدًا على أداء الرئيس حيث انخفضت من 66% في نهاية الشهر الخامس إلى 58% هذا الشهر وهي نفس النسبة التي تم رصدها في نهاية المائة يوم الأولى لقائد الانقلاب.

"8% انخفاض الموافقة"

وفيما يتعلق بنسبة الموافقين جداً على أداء قائد الانقلاب فقد لوحظ انخفاض هذه النسبة بين الشباب أقل من 30 سنة لتصل إلى 49% مقارنةً بحوالي 57% في نهاية الشهر الخامس.

وتنخفض نسبة الموافقين جداً هذا الشهر بصورة أكبر بين الشباب الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى إلى 41%. وتوضح النتائج أيضًا أن نسبة الموافقين جدًا على أداء الرئيس المصري تنخفض إلى 56% بين ذوى أدنى مستوى اقتصادي مقارنةً بحوالي 65% بين ذوى أعلى مستوى اقتصادي.

"أدوات الاستطلاع"

وقال الدكتور ماجد عثمان مدير المركز، إنه تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 2030 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وقد تمت كل المقابلات في الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2014.

فيما بلغت نسبة الاستجابة حوالي 52%، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3%. وتم تمويل الاستطلاع من الموارد الذاتية لبصيرة ولم يتلق المركز تمويلا من أي جهة مقابل إجراء الاستطلاع.


 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023