شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاتب انقلابي: “إسرائيل” صديق وحماس عدو حقيقي

كاتب انقلابي: “إسرائيل” صديق وحماس عدو حقيقي
دعا الكاتب الصحفي الانقلابي والمؤلف المسرحي على سالم، إلى تعزيز العلاقات العربية "الإسرائيلية" عبر...

دعا الكاتب الصحفي الانقلابي والمؤلف المسرحي على سالم، إلى تعزيز العلاقات العربية "الإسرائيلية" عبر المضي قدمًا في التطبيع، معتبرًا أن "إسرائيل" ليست عدوًا لمصر، لكن العدو الحقيقي هو حركة حماس.

وأضاف سالم المعروف بمواقفه المؤيدة للتطبيع: إن مصلحتنا كمصريين تتحقق في ظل علاقات طبيعية مع "الإسرائيليين"، لافتًا إلى أن حركة حماس وتنظيم داعش "الإرهابي" خطر على مصر من إسرائيل، مشيرًا إلى أنه لم يتغير موقفه من التطبيع مع إسرائيل، خاصة أن اتفاقية السلام لم تجعل إسرائيل عدوا لمصر، حسب قوله.

وتابع الكاتب الصحفي خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراي ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة قناة "العربية الحدث" مساء أمس الأربعاء، أن قضيتنا القومية الأولى في مصر القضاء على الأمية، قائلاً: عدونا الحقيقي الفقر والجهل والمرض وبالقضاء عليهم نقضى على الإرهاب والتطرف الفكري والديني، قائلا: مصر ستنتصر على الإرهاب مهما طال الوقت.

وأوضح سالم بحسب ما ذكره موقع "اليوم السابع"، أن إسرائيل "صديق مش عدو" ، مؤكدًا أنه يوجد حاليا مصانع" إسرائيلية" تدار في مصر، مشيرًا إلى أن على السلطة أن تستجيب للتطبيع مع "إسرائيل" لصالح الشعب المصري، موضحًا أن مصر لن تتقدم خطوة إلى الأمام إلا بعلاقات ودية مع جيرانها، ومنهم إسرائيل.

وأكد المؤلف المسرحي أن التطبيع مع إسرائيل "ضروري"، مضيفًا أن معركتنا الحقيقية كعرب هي الضغط لإعلان دولة فلسطينية ذات سيادة، مشيرًا إلى أن وجود علاقات قائمة على المساواة بين العرب وإسرائيل ستسمح بإعلان دولة فلسطينية، موضحًا أنه ليس في صالح إسرائيل أن تعانى مصر من عدم الاستقرار الأمني، ولا من صالح المنطقة العربية.. قد يكون ذلك في صالح إيران، فوجود دولة قوية ديمقراطية على حدود "إسرائيل" الضمان لاستمرارها، على حد قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023