شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

29ديسمبر.. الحكم في اعتبار الأولتراس إرهابية

29ديسمبر.. الحكم في اعتبار الأولتراس إرهابية
قررت محكمة الأمور

قررت محكمة الأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار تامر رياض، مداجل الحكم فى الدعوى المقدمة من رئيس نادي الزمالك والتي يطالب فيها بحل روابط الالتراس في جميع محافظات مصر وإدراجها كجماعة الإرهابية وحظر نشاطها.لجلسة 29ديسمبر الجاري.

وجاء بصحيفة الدعوى أن الالتراس يقوم بالتحريض علي الجيش والشرطة عبر صفحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، مما يشكل تهديدا علي الأمن القومي لذلك توافر ركن الاستعجال في الدعوي.

كان رئيس نادى الزمالك المستشار "مرتضى منصور" قد أقام دعوى للمطالبة بإدراج جميع روابط الألتراس على قوائم الجماعات الإرهابية.

وأشار "رئيس نادى الزمالك" فى دعواه إلى أنه فى السنوات الماضية ظهرت على الساحة مجموعة شباب تحت مسمى روابط الألتراس لدعم وتشجيع الفرق الرياضية، وهو ما يخالف الحقيقة، نظراً لأنه منذ ظهور تلك الجماعات انتشرت جرائم العنف والقتل وحرق الممتلكات العامة والخاصة ، على حد وصفه.

وذكر رئيس نادى الزمالك، فى الدعوى أن روابط الأولتراس تورطوا فى أعمال شغب، منها حرق مقر اتحاد الكرة ومحاولة اغتيال العامرى فاروق وزير الرياضة الأسبق واقتحام نادى الزمالك وإصابة عدد من العاملين بالنادى وآخرها محاولة اغتياله.

وفي المقابل رد عليه "ألتراس وايت نايتس"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورًا لمستنداتٍ رسمية صادرة عن هيئة التفتيش القضائي منذ ما يزيد عن 30 عامًا إلى المجلس الأعلي للهيئات القضائية ضد "مرتضى منصور"، رئيس نادي الزمالك الحالي، توصي بعزله من القضاء ، لأنه "فاقد للصلاحية والأهلية ويعاني من أمراض نفسية وسوء أخلاقي".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023