شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحة الانقلاب تطلق حملة ضد “الحصبة” في مرسى مطروح

صحة الانقلاب تطلق حملة ضد “الحصبة” في مرسى مطروح
أطلقت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب، حملة تطعيم ضد مرض الحصبة في محافظة مرسى مطروح 

أطلقت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب، حملة تطعيم ضد مرض الحصبة في محافظة مرسى مطروح بجميع مكاتب الصحة بمدن السلوم وسيدى براني، اليوم، وذلك بعد ارتفاع عدد المصابين بالفيروس داخل المحافظة إلى 139 مصابًا، توفي منهم 5.

 

وتأتي الحملة استكمالا للحملة التى أطلقتها الوزارة، أمس الأحد، لتطعيم الأطفال من عمر 9 أشهر إلى 6 سنوات، بواحة سيوة، حوالى 4 آلاف طفل، والذين لم يتلقوا المصل المضاد للحصبة مسبقا، باستثناء 5 فئات وهى الأطفال الذين حصلوا على المصل المضاد للحصبة الشهر الماضى، ومن يعانون من حساسية للأدوية، والأطفال المصابين بالأورام، ومن يحصلون على عقار الكورتيزون لفترات طويلة، وفى حالة ارتفاع درجة حرارة الطفل وإصابته بالقىء أو الإسهال.

 

وكانت وزارة صحة الانقلاب قد أكدت إصابة 83 حالة بالحصبة في 13 مدرسة فى محافظة مرسى مطروح، أمس الثلاثاء، وتم إبلاغ إدارة الطب الوقائى، وعمل الإسعافات الطبية اللازمة، ومنح الطلاب إجازة لمدة 15 يوما- بحسب تقرير غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب.

 

وأكدت وزارة الانقلاب أن الحصبة مرض فيروس انتقالي حاد ومعدي يصيب الأطفال، ويسبب لهم بعض المضاعفات التي تكون خطيرة في بعض الأحيان، حيث يعتبر مرض الحصبة من أكثر الأمراض انتشارا في سن الطفولة بصفه خاصة، ولكنه قد يصيب الكبار أيضاً.

وقال الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أن  من أعراض الحصبة ارتفاع في درجة الحرارة مصحوب برشح وسعال ورمد، يتبعه ذلك طفح على جميع أجزاء الجسم ،فمدة الحضانة تتراوح بين سبعة أيام وأربعة وعشرين يوما، يبدأ ظهور الطفح في اليوم الرابع من ارتفاع درجة الحرارة، وبعد أربعة أيام أخرى تأخذ الحرارة بالهبوط ويتبع ذلك تكوين قشرة شبيهة بالنخالة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023