شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: 4325 حالة مصابة بالإيدز في مصر

الأمم المتحدة: 4325 حالة مصابة بالإيدز في مصر
أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد الحالات المصابة بفيروس "الإيدز" بلغت رسميًا 4325...

أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد الحالات المصابة بفيروس "الإيدز" بلغت رسميًا 4325 حالة، وأن تقديرات الوزارة تشير لوصولها إلى 7500 حالة متعايشة مع المرض.

من جانبه، قال الدكتور وليد كمال – مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة – إن عدد حالات الإصابة بمرض الإيدز المسجلة في مصر بلغ رسميًا 4325 حالة، وتشير التقديرات إلى وصول العدد إلى 7500 حالة متعايشة مع مرض الإيدز وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال "كمال" خلال مؤتمر صحفي عقد، الثلاثاء، بالمركز الإعلامي للأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للإيدز، وإطلاق التقرير العالمي للإيدز والحملة المصرية لعام 2014، تحت شعار «خلوها صفر»، إن البرنامج الوطني المصري لمكافحة الإيدز يتماشى مع الاستراتيجيات العالمية لمكافحة الإيدز؛ ويتخذ من الإجراءات ما من شأنه الوقاية من خطر الإصابة بالإيدز.

وأضاف أن حاجز الوصم والتمييز يحول دون سعى طلب بعض المصابين العلاج منالإيدز، نتيجة بعض المعتقدات الخاطئة الخاصة بالعزل عن المجتمع، مؤكدًا أن البرنامج الوطني يسعى لسد الثغرات لإعادة تحديد الأولويات للقضاء على الإيدز، وتجنب معدلات الإصابة المرتفعة، مستدركًا «الإيدز» ليس مرضًا فقط إنما هو قضية متعددة الأبعاد وتحتاج لتضافر الجهود خاصة الإعلام ووزارة الشباب ودور العبادة والمجتمع المدنى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023