شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليق مساعدات الأمم المتحدة يعرض لاجئي سوريا بالخارج للخطر

تعليق مساعدات الأمم المتحدة يعرض لاجئي سوريا بالخارج للخطر
قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية: إن "تعليق المساعدات التي توزعها الأمم المتحدة...

قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية: إن "تعليق المساعدات التي توزعها الأمم المتحدة على اللاجئين السوريين في دول الجوار، سيعرض الآلاف من الأسر للموت جوعًا، وسيضع مزيدًا من الضغوط على البلدان المضيفة".

وأضاف الائتلاف -في بيان له مساء أمس الإثنين- أن "إعلان برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة بأنه سيعلق المساعدات الغذائية لمليون، و700 ألف لاجئ سوري في دول الجوار بسبب نقص في التمويل، هو مدعاة للقلق الشديد، خاصة وأن نسبة كبيرة من اللاجئين تعتمد اعتمادًا كبيرًا على هذه المساعدات وأنهم مقبلون على شتاء قارس".

 


وأشار رئيس الائتلاف، هادي البحرة، إلى أن "الآثار الكارثية لبدء فصل الشتاء بدأت بالتسبب في معاناة هائلة، حيث أفادت تقارير بوفاة بعض اللاجئين السوريين في لبنان من شدة البرد، فيما تتعرض البلاد المضيفة لمزيد من الضغوط بعد أن استنزفت مواردها، وهي تحاول استيعاب مئات الآلاف من اللاجئين السوريين".

 


وأكد الائتلاف أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية أخلاقية لمنع المجاعة التي تلوح في الأفق، وتهدد المئات من اللاجئين، وأن من واجبه توفير الأموال اللازمة للاستمرار في تقديم المساعدات عن طريق برنامج الغذاء العالمي.

 


واعتبر الائتلاف أن "تحميل اللاجئين الذين فروا من أعمال العنف، والقتل في سوريا مزيد من المعاناة، أمرًا غير مقبول أبدًا، ولا يمكن أن يُتركوا ليكافحوا من أجل البقاء على قيد الحياة في مثل هذه الظروف شديدة القسوة".

 

 

وتعاني كل من لبنان، والأردن، من ضغوط تواجد اللاجئين، في وقت بلغت كلفة استضافة تركيا للاجئين السوريين حتى الآن نحو 5 مليارات من الدولارات، حيث تشير أرقام الأمم المتحدة إلى أن عدد اللاجئين السوريين خارج البلاد تجاوز 3.5 مليون سوري، أغلبهم في تركيا، والأردن، ولبنان- بحسب تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أيام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023