شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فوكس نيوز: دولة مبارك المستبدة لا تزال قائمة بقيادة السيسي

فوكس نيوز: دولة مبارك المستبدة لا تزال قائمة بقيادة السيسي
قالت شبكة "فوكس نيوز": إن "الحكم (بتبرئة مبارك...

قالت شبكة "فوكس نيوز": إن "الحكم (بتبرئة مبارك ونجليه ومعاونيه) يمثل انتكاسة كبرى أخرى للنشطاء الشباب الذين قادوا الانتفاضة المستوحاة من الربيع العربي قبل أربع سنوات، الذين يقبع كثير منهم الآن في السجن، أو انسحبوا من المشهد السياسي".

وأضافت الشبكة الأمريكية: "من المرجح أن يعزز (الحكم) الاعتقاد بأن دولة مبارك الاستبدادية لا تزال قائمة، وإن بقيادة رئيس جديد؛ هو القائد العسكري السابق، عبد الفتاح السيسي".

ونقلت فوكس نيوز عن رمضان أحمد، الذي قتل ابنه "محمد" بالرصاص في مدينة الأسكندرية الساحلية خلال الثورة، قوله: "ليس هناك عدالة في مصر للفقراء. هذا هو قانون مبارك".

وأشارت الشبكة إلى مفارقتين؛         

أولاهما:"أن قرابة 900 قتيل ارتقوا خلال انتفاضة الـ 18 يوما التي انتهت بتنحي مبارك يوم 11 فبراير وتسليم السلطة للجيش. بيدَ أن المحاكمة، برغم ذلك، كانت مختصة فقط بالنظر في مقتل 239 متظاهرًا، وردت أسماؤهم في عريضة الاتهامات".

وثانيهما:"أن مرسي، الرئيس الإسلامي الذي خلف مبارك بعد فوزه في أول انتخابات ديمقراطية في مصر، معتقل أيضًا، ويواجه عددا كبيرا من التهم، يتعلق بعضها بقتل المتظاهرين، وتصل عقوبتها إلى الإعدام".

وختمت الصحيفة تقريرها بالقول: منذ أن أطاح السيسي بمرسي "أطلقت الحكومة حملة واسعة النطاق ضد جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها مرسي، وأنصاره؛ ما أسفر عن مقتل المئات وسجن الآلاف. كما سجن أيضًا عشرات النشطاء العلمانيين، من بينهم قادة انتفاضة 2011؛ لمخالفتهم قانون تنظيم التظاهر الصارم، الصادر منذ عام".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023