شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغنوشي يدعو السبسى والمرزوقى إلى الالتزام بخطاب التهدئة

الغنوشي يدعو السبسى والمرزوقى إلى الالتزام بخطاب التهدئة
دعا راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الإسلامية، المرشحين الرئاسيين الباجى قائد السبسى والمنصف...

دعا راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الإسلامية، المرشحين الرئاسيين الباجى قائد السبسى والمنصف المرزوقى وأعضاء حملتيهما الانتخابية إلى الالتزام الصارم بخطاب التهدئة وكافة جماهير الشعب التونسى بعيدا عن الإستفزاز والتجييش والتشهير والتنابز والتراشق بالتهم. 

 
 
وأشار الغنوشي في كلمة متلفزة إلى أنها تنبه إلى خطورة خطاب التحريض ورد الفعل وتقسيم التونسيين على أساس انتمائهم الفكرى أو السياسى أو الجهوى وتدعو التونسيين والتونسيات إلى المضى قدما نحو استكمال المحطة الانتخابية الرئاسية الثانية فى اطار الهدوء والمحافظة على الوحدة الوطنية والاجتماعية. 
 
 
 
وأضاف أن الحركة تهنيء المرشحين لوصولهما الى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ، وتعتبرها فرصة أخرى تتاح للشعب التونسى لترسيخ الثقافة الديمقراطية وروح التنافس فى الحياة السياسية الوطنية.
 
 
يذكر أن المرزوقي والسبسي تبادلا اليومين الماضيين تصريحات هجومية حيث وصف المرزوقي منافسه السبسي بأنه أحد فلول النظام التونسي السابق حيث انه كان وزيرًا بحكومة الرئيس لهارب بن علي.
 
وحصل السبسي مرشح حركة نداء تونس على 39.4 % من الأصوات في انتخابات الرئاسة التونسية التي جرت الأحد، فيما تحصل المرزوقي المرشح على 33.4 % من الأصوات، وسيتم إجراء جولة ثانية بينهما أواخر ديسمبر المقبل، بحسب نتائج رسمية نشرتها، أمس، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس.
 
وأفرزت انتخابات مجلس نواب الشعب يوم 26 أكتوبر الماضي عن حصول "نداء تونس" على 86 مقعدً، بينما حازت حركة النهضة (التي أعلنت رسميا حيادها من المترشحين للانتخابات الرئاسية) على 69 مقعدًا.
 
 
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023