شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس الفرنسي : انتخابات تونس يقتدى بها

الرئيس الفرنسي : انتخابات تونس يقتدى بها
   أشاد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند،  بالتجربة التونسية التي اعتبرها...

 

 أشاد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند،  بالتجربة التونسية التي اعتبرها "نموذجا" يقتدى به لأنها قادرة على تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية نزيهة ولا يطعن فيها.
 
 
جاء ذلك في حوار في حوار للرئيس الفرنسي اليوم، آجرته قناة فرانس 24 وإذاعة فرنسا الدولية وقناة "تي في 5 موند مع الرئيس الفرنسي، ونشره موقع "فرانس 24".
 
 
وسبق و أشادت بعثة مراقبي الاتحاد الأوروبي في تونس  الثلاثاء الماضي بانتخابات الرئاسة، ووصفتها بالتعددية والشفافة, كما أشادت بها دول غربية وعربية.
 
 
وقالت آنمي نايتس أويتبروك -وهي عضوة بالبرلمان الأوروبي- في مؤتمر صحفي بالعاصمة التونسية إن الشعب التونسي جدد تمسكه بالديمقراطية, وأضافت أن عملية الاقتراع "جديرة بالصدقية".
 
 
وينتظر الشعب التونسي المشارمة في جولة  في أواخر ديسمبر المقبل،  بعدما حصل السبسي مرشح حركة نداء تونس على 39.4 % من الأصوات في انتخابات الرئاسة التونسية التي جرت الأحد، فيما تحصل المرزوقي المرشح على 33.4 % من الأصوات. 
 
 
فيما أفرزت انتخابات مجلس نواب الشعب يوم 26 أكتوبر الماضي عن حصول "نداء تونس" على 86 مقعدً، بينما حازت حركة النهضة (التي أعلنت رسميا حيادها من المترشحين للانتخابات الرئاسية) على 69 مقعدًا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023