شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 35شخصا جراء تفجير في نيجيريا

مقتل 35شخصا جراء تفجير في  نيجيريا
  قتل 35 شخصا على الأقل، بينهم 5 جنود، وأصيب آخرين، اليوم الخميس، إثر انفجار عبوة ناسفة...

 

قتل 35 شخصا على الأقل، بينهم 5 جنود، وأصيب آخرين، اليوم الخميس، إثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق انفجرت قرب بلدة موبي، بولاية "أداماوا" في منطقة شمال شرق نيجيريا المضطربة، بحسب مصدر عسكري وشهود عيان.
 
 
وقال قائد عسكري كبير لوكالة الأناضول: "لقد فقدنا خمسة من رجالنا، ونحو 30 من أعضاء لجان الحماية الأهلية المدنية وغيرهم من المدنيين عندما انفجرت عبوة ناسفة زرعت بالقرب من منطقة مارارابا-موبي".
 
 
وأوضح أن عدة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح "بالغة" (لم يحدد عددهم) من جراء الانفجار، الذي وقع عندما كانت القوات وأعضاء لجان الأمن الأهلية تقوم بدورية في المنطقة في وقت سابق اليوم الخميس.
 
 
من جانبه، أكد أدامو أولارامو، وهو تاجر أسماك من سكان المنطقة، وقوع الانفجار، لكنه لم يتمكن من تحديد عدد الضحايا بدقة.
 
 
وقال "أدامو" للأناضول: "وقع الانفجار في منطقة يبيع فيها الناس ويشترون الأشياء في منطقة مارارابا-موبي".
 
 
وأضاف: "بالتأكيد زرعها المتمردون هناك متوقعين تجمع الناس".
 
 
وكان جنود الجيش وأعضاء لجان الأمن الأهلية استعادوا مؤخرا بلدة موبي الشعبية، التي سيطر عليها مسلحو "بوكو حرام" في وقت سابق، وأطلقوا عليها اسم "مدينة الإسلام"، وسط مخاوف من تقدمهم إلى مدينة "يولا" العاصمة الإقليمية للولاية.
 
 
ومنذ مايو من العام الماضي، أعلنت الحكومة النيجيرية حالة الطوارئ في ولايات بورنو، ويوبي، وأداماوا في شمال شرقي البلاد، بهدف الحد من خطر "بوكو حرام".
 
 
وخلال الأشهر الأخيرة، سيطرت جماعة "بوكو حرام" على العديد من البلدات والقرى في ولايات "بورنو"، و"يوبي"، و"أداماوا" الواقعة في شمال شرق البلاد، معلنة إياها جزء من "الخلافة الإسلامية".
 
 
 
وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة في شمالي نيجيريا، تعني "بوكو حرام"، "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير2002، على يد محمد يوسف، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023