شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أوبك” تُبقي على نسبة إنتاج النفط رغم تراجع الأسعار

“أوبك” تُبقي على نسبة إنتاج النفط رغم تراجع الأسعار
  أعلن وزير النفط الكويتي على صالح العمير أن منظمة أوبك قررت الإبقاء على السقف الحالي...

 

أعلن وزير النفط الكويتي على صالح العمير أن منظمة أوبك قررت الإبقاء على السقف الحالي لإنتاج النفط.
 
 
فيما استمر هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية، حيث وصل اليوم إلى أدنى مستوياته دون 75 دولارا للبرميل الواحد، حسب وكالة الأنباء الفرنسية
 
هبط سعر خام برنت أكثر من ثلاثة دولارات إلى أدنى مستوياته في أربع سنوات دون 75 دولارا للبرميل الواحد اليوم الخمي بعد أن قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) عدم خفض الإنتاج رغم تخمة العروض الكبيرة في الأسواق العالمية.
 
وقال وزير البترول السعودي علي النعيمي للصحفيين اليوم الخميس إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لن تخفض إنتاجها من الخام. كما أكد وزير النفط الكويتي علي صالح العمير قرار المجتمعين في فيينا بعدم خفض الإنتاج رغم تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية. جاءت تصريحات الوزيرين النعيمي والعمير عقب اختتام اجتماع أوبك في العاصمة النمساوية فيينا، حيث مقر المنظمة، الذي استمر خمس ساعات.
 
من جانبه قال مندوب إيران لدى المنظمة إن قرار الاجتماع بعدم خفض الإنتاج لن يغضب بلاده. فيما قال مندوب آخر لدى أوبك إن المنظمة ستعقد اجتماعها القادم في يونيو المقبل.
 
و"أوبك" هي منظّمة عالمية تضم إثناعشرة دولة تعتمد على صادراتها النفطية اعتمادا كبيرا لتحقيق مدخولها. ويختصر اسمها إلى منظمة الأوبك ويعمل أعضاء الأوبك لزيادة العائدات من بيع النّفط في السّوق العالمية، و تملك الدّول الأعضاء في هذه المنظّمة 40% من الناتج العالمي و 70% من الاحتياطي العالمي للنّفط.
 
 
وتأسّست في بغداد عام 1960، من طرف السعودية، إيران، العراق، الكويت وفنزويلا، ومقرّها في فيينا.
 
 
بدأت الأوبك بخمس بلدان مؤسّسة وهي الكويت والسعودية والعراق وإيران وفنزويلا، لكن منذ ذلك الحين قد ثمّ إضافة 9 دول أخرى ،و فيما يلى هذا التصنيف


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023