شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معاناة أهالي القليوبية لعدم توفر تطعيم السنة ونصف للأطفال

معاناة أهالي القليوبية لعدم توفر تطعيم السنة ونصف للأطفال
  يشتكي أهالي قرية "عرب جهينة" التابعة لمركز "شبين القناطر" في القليوبية، من عدم إمداد الوحدات الصحية...
 
يشتكي أهالي قرية "عرب جهينة" التابعة لمركز "شبين القناطر" في القليوبية، من عدم إمداد الوحدات الصحية بالقرية، والقرى والمدن بالقليوبية بجرعات التطعيم الكافية؛ حيث لا يصل سوى 10 بالمائة من الكمية المطلوبة.
 
فيما تجمهر أهالي "عرب جهينة" أمام أبواب الوحدة الصحية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، في انتظار وصول جرعات التطعيم، إلا أن مدير الوحدة أكد لهم عدم كفاية العقار سوى لخمسين طفلًا فقط، الأمر الذي أدى إلى وقوع مشادات كلامية بين الأهالي والعاملين بالوحدة.
 
كما اشتكى أهالي مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية من نقص عقارلقاح جدري الماء، والتطعيم الثلاثي ضد الحصبة، والنكاف، والحصبة الألمانية، والقاح الدفتيريا أي الخنّاق والتيتانوس أي الكزاز والسعال الديكي، ولقاح المستديمة النزلية من النوع ب Hib B، DTaP/Hib الخاص بتطعيم الأطفال من عمر العام إلى العام ونصف.
 
فيما صرح أحد العاملين بالوحدة الصحية أن العقار غير متوفر بالوحدة ، وأن توفر يكون بكمية قليلة لا تكفى الحالات الموجودة.
 
وقالت إحدى السيدات الموجودات لتطعيم ابنها إنها تتردد على الوحدة منذ حوالي شهر ونصف لتطعيم طفلها، الذي يبلغ عمره سنةونصف وفي كل مرة يكون رد المسئول أنه لا يوجد التطعيم، وبالحضور بعد أسبوع ويكون رده مماثلا للذي قبله.
 
وأضافت سيدة أخرى أنها حضرت إلى الوحدة الصحية في السابعة من صباح اليوم، قبل بدء العمل بالوحدة للحصول على جرعة التطعيم قبل نفاذ الكمية الموجودة، إلا أنها لم تتمكن من تطعيم طفلها.
 
كما أشارت أخرى أن العقار لم يتوفر منه سوى خمس زجاجات لا تكفي لأكثر من 50 طفلا، وذلك بناءً على كلام مدير الوحدة الصحية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023