شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسقاط جنسية أحد مؤسسي الدعوة السلفية

إسقاط جنسية أحد مؤسسي الدعوة السلفية
نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الإثنين، قراراً للمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بحكومة الانقلاب، الذي...
نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الإثنين، قراراً للمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بحكومة الانقلاب، الذي حمل رقم 10 لسنة 2014، بالموافقة على إسقاط الجنسية المصرية عن محمد سلمان حسين أبو جامع؛ نظرا لأصوله الفلسطينية من جهة والدته، وإقامته الطويلة في قطاع غزة، وارتباطه بإحدى المجموعات النظامية الأجنبية وبهيئات أجنبية تعمل على تقويض النظام الاجتماعي والاقتصادي للدولة، -حسب البيان-.
 
ويذكر أن الشيخ محمد سلمان حسين أبو جامع، ولد في جمهورية مصر العربية عام 1949م لأب فلسطيني وأم مصرية، ونشأ بمحافظة الشرقية وعاد مع أسرته إلى فلسطين المحتلة عام 1954م  وبدأ مشواره الدعوي برفقة الشيخ سليم شراب وساهم بدور رئيسي في نشر الدعوة السلفية.
 
وأسس أبو جامع الرئاسة العامة للجان الزكاة والصدقات بالقرى الشرقية لمحافظة خان يونس عام 1990م، ثم أسس هيئة علماء السلف في فلسطين في عام 2006 التي تضم لفيفا من العلماء والمشايخ المشهود لهم بالعلم والفضل، وانتخب رئيسا لهيئة علماء السلف في فلسطين في عام 2006م وحتى تاريخه.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023