شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرزوقي يتحدى السبسي بـ”مناظرة متلفزة”

المرزوقي يتحدى السبسي بـ”مناظرة متلفزة”
  طالب الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، والمترشح للانتخابات الرئاسية الحالية، من...

 

طالب الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، والمترشح للانتخابات الرئاسية الحالية، من منافسه في الانتخابات الباجي قائد السبسي، أن ينازله في مناظرة متلفزة.
 
وقال المرزوقي في تصريح له نشره على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:" أطلب من السيد الباجي قائد السبسي أن ينازلني في مناظرة تلفزية وأن لا يتنصل من هذا التحدي.
 
وأعلنت الحملة الانتخابية لزعيم حزب "نداء تونس" الباجي قائد السبسي (87 عامًا) أن مرشحها تصدر نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد، في تونس ولكن من دون أن يتمكن من الحصول على الأكثرية المطلقة من الأصوات ما يعني الذهاب لدورة ثانية. 
 
 
من ناحيتها أعلنت حملة الرئيس التونسي المنتهية ولايته المنصف المرزوقي أن الفارق بين مرشحها وزعيم حزب "نداء تونس" ضئيل جدًا، وسيتافسان بالتالي في دورة ثانية. وقال مدير الحملة عدنان منصر للصحافيين إنه "في أسوأ الأحوال ستكون النتيجة تعادلاً (بين المرزوقي والسبسي)، وفي أفضلها سنتقدم بنسبة تتراوح بين 2 و4% من الأصوات"، مضيفًا "سنذهب إلى دورة ثانية بفرص كبيرة".
 
 وفي حال عدم حصول أي من المرشحين على "الأغلبية المطلقة" من أصوات الناخبين، أي 50 بالمائة زائد واحد، تُجرى جولة انتخابية ثانية في أجلٍ أقصاه 31 من ديسمبر المقبل.
 
من جانب آخر، اتهمت الحملة الانتخابية للمرزوقي أنصار السبسي بالتخطيط لمهاجمة الرئيس المنتهية ولايته خلال قدومه إلى أحد المراكز الانتخابية. 
 
 
وقالت الحملة في بيان "تعرض مكتب الاقتراع في المدرسة الابتدائية بالقنطاوي لعملية هجوم من قبل أنصار نداء تونس، عمدوا إلى منع عدد كبير من الناخبين من ممارستهم لحقهم الانتخابي".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023