شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء يدشنون هاشتاج “إخلع” لدعوة الشباب للامتناع عن التجنيد

نشطاء يدشنون هاشتاج “إخلع” لدعوة الشباب للامتناع عن التجنيد
دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هشتاج جديد بعنوان "إخلع" يدعون فيه إلى حملة كبيرة للهروب من...

دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هشتاج جديد بعنوان "إخلع" يدعون فيه إلى حملة كبيرة للهروب من التجنيد، خاصة بعد بث حركة أنصار بيت المقدس فيديو يظهر هروب القيادات والضباط بالدبابة وترك العساكر يموتون على يد عناصر الحركة.

 

وأعلنت الإعلامية آيات العرابي تأييدها للدعوات التي انتشرت مؤخرًا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للامتناع عن التجنيد القسري، وعدم الالتحاق بالجيش.

      

وقالت العرابي في تدوينة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "دعوات من طلاب ضد الانقلاب، ومن نشطاء؛ للامتناع عن التجنيد القسري، وعدم الالتحاق بالجيش تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي".

 

وأضافت العرابي: "أنا أؤيد هذه الحملة، وأدعو للامتناع عن الالتحاق بالجيش.. خلي المجلس العسكري يشغل الدبابات والطيارات والمدافع، وينزلوا هما يقتلوا الناس في الشوارع، ويهدموا بيوت أهل سينا".

 

واختتمت قائلة: "شباب مصر مش عبيد!".

 

بدوره سخر المستشار وليد شرابي، الأمين العام للمجلس الثوري المصري، مما يشاع من جانب الجيش المصري عن السيطرة الأمنية بسيناء لاسيما بعد الفيديو الذي نشره تنظيم أنصار بيت المقدس اليوم والمسمى بـ"صولة الأنصار".

 

وقال شرابي، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "اقتراح للعسكر اسحبوا الجيش من سيناء وابعتوا فالكون هناك.

 

من جانبه علق الناشط السياسي والمنشد محمد الصنهاوي على الفيديو قائلا:"عزيزي جندي الجيش المصري الغلبان في سينا.. انفد بجلدك، مفيش عشرة أو عشرين أو ثلاتين قيادة تقدر تواجه تمرد آلاف.. خليهم يأجروا مرتزقة يخوضوا معركتهم في سينا.. فلوسهم كتير".

                     

وأضاف الصنهاوي :"عزيزي القيادة الوسيطة في الجيش المصري.. ماعجبكمش بتوع التظاهر السلمي بقالهم سنة ونص وسبتهم يتقتلوا ليل ونهار وتغتصب بناتهم علشان خاطر كام قيادة مجنونة ومريضة… أو شاركت في ده بالفعل بنفسك عن قناعة.. اشرب واتكرع، لو مش عاجبك انفد بجلدك برضه أو خلص في الدور وارجع مكانك وخلص الحقوق من أصحابها، معلش الامتيازات المعيشية مش أغلى من حياتك".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023