شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تكثيف أمني بجامعات القاهرة تحسبا لانطلاق تظاهرات مناهضة للانقلاب

تكثيف أمني بجامعات القاهرة تحسبا لانطلاق تظاهرات مناهضة للانقلاب
واصلت قوات أمن الانقلاب تواجدها المكثف على بوابات جامعات القاهرة وبمحيطها، منذ الصباح الباكر، اليوم الأحد، وذلك تحسبا...

واصلت قوات أمن الانقلاب تواجدها المكثف على بوابات جامعات القاهرة وبمحيطها، منذ الصباح الباكر، اليوم الأحد، وذلك تحسبا لانطلاق تظاهرات طلابية رافضة للانقلاب العسكري، واستعدادا لمواجهتها.

 

وشهد محيط جامعة عين شمس تواجدا أمنيا مكثفا، حيث تتمركز 5 سيارات للأمن المركزي و3 سيارات لمكافحة الشغب في محيط الجامعة بشارع الخليفة المأمون وعلى بعد أمتار من البوابات الرئيسية وذلك لتأمين الجامعة وتحسبا لانطلاق تظاهرات طلابية رافضة للانقلاب العسكري وتبعاته.

 

وعلى بوابات الجامعة، انتشر أفراد الأمن الإداري والأمن الخاص لشركة فالكون وشركة الأمن الخاصة كوين، للتحقق من شخصية الطلاب وتفتيش الحقائب، بالإضافة إلى تفتيش السيارات على البوابات الرئيسية قبل دخول الجامعة.

 

وبجامعة القاهرة، انتشرت قوات من أمن الانقلاب المركزي بالقرب من سور جامعة القاهرة، حيث تمركزت فرقة من جنود الأمن المركزي التابعة لمديرية أمن الجيزة بالقرب من سور الجامعة من ناحية الباب الرئيسي وكذلك السور بشارع ثروت بمنطقة بين السرايات المواجهة لمديرية الأمن.

 

 وتمركزت 6 سيارات من مكافحة الشغب وقوات أخرى من الأمن المركزي بميدان النهضة، فضلا عن انتشار  عدد من رجال المباحث وأفراد الأمن المركزي بالشارع الرئيسي المؤدى إلى الجيزة أمام البوابة الرئيسية للجامعة.

 

فيما شهدت جامعة الأزهر بفرع البنين مدينة نصر، تكثيفاً أمنياً على الأبواب الرئيسة للجامعة، حيث تواجدت مدرعتا فض شغب وسيارتان حاملات جنود على بوابتي الطب والدعوة الإسلامية الرئيستين، إلى جانب مدرعتى فض شغب وعدد من أفراد الأمن المركزي

.

وبمحيط جامعة الأزهر فرع البنات، لوحظ تواجد أمني مكثف لأفراد فالكون على البوابات الرئيسية، لفحص حقائب الطالبات وكشف هوية المنتقبات، فيما صادر أحد أفراد أمن فالكون النسائى، آلة حادة تم العثور عليه بحقيبة إحدى الطالبات- بحسب اليوم السابع- فضلا عن مصادرة عدد من زجاجات العطور والتحفظ عليها، تحسبا لاستخدامها فى أعمال شغب داخل الجامعة

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023