شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وكيل نيابة ببنها: “أنا ذنبي إيه.. القرار مش قراري”

وكيل نيابة ببنها: “أنا ذنبي إيه.. القرار مش قراري”
كشف المحامي رءوف عيسى - عضو هيئة الدفاع عن معتقلي بنها وطوخ - عن رفض عدد من معتقلي قرية أجهور...
كشف المحامي رءوف عيسى – عضو هيئة الدفاع عن معتقلي بنها وطوخ – عن رفض عدد من معتقلي قرية أجهور الكبري وشبرا الخيمة، المثول أمام النيابة العامة، الأربعاء، تعبيرًا عن غضبهم من قرارات النيابة المسيّسة التي تصدر من قبل جهات أمنية بوزارة الداخلية، وأنه لا جدوى من العرض عليها؛ لأنه في جميع الأحوال سيتم التجديد لهم، سواء حضروا أو تغيبوا.
 
وقال عيسي – عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» – إنه كان من المقرر عرض المعتقلين على النيابة في سجن بنها، إلا أنهم رفضوا ذلك بناءً على عدم اعترافهم بالنيابة العامة وقراراتها، مضيفًا أن وكيل النيابة طلب من أمن السجن إحضار المعتقلين عنوة وبالقوة، الأمر الذي استدعى تدخل أحد المحامين لإقناعهم بالدخول إلى جلسة العرض، إلا أنهم وافقوا على الوقوف أمام باب الغرفة الجالس بها وكيل النيابة فقط.
 
وأضاف محامي المعتقلين، أن اثنين من الشباب صرخا بأعلى صوت في وجه وكيل النيابة: «أنت غير ذي قيمة عشان أحضر أمامك.. احنا مش معترفين بالنيابة أصلاً.. قراركم معروف.. أنتم بتضحكوا علينا ولا على أنفسكم.. أنت جايب القرار قبل ما تيجي.. سيبك من الشغل ده.. ما بيخلش علينا.. احنا ما بنخفش.. مش ها نحضر.. ومش عايزين نحضر أمامك.. أنت جاي تمثل علينا.. اعمل اللي أنت عايزه».
 
وتابع عيسي، بأن وكيل النيابة حاول الدفاع عنه نفسه، قائلاً: «أنا ها اعمل مذكرة إهانة هيئة قضائية.. أنا ناقص لي 20 يوم وامشي، مش عايز أقعد في النيابة تاني.. أنا رايح القضاء.. أنا ذنبي إيه.. القرار مش قراري»، إلا أن المعتقلين رفضوا حضور جلسة التجديد وانصرفوا، وسط استغراب من عساكر وضباط سجن بنها.
 
وأكد المحامي، أن النيابة قررت تجديد حبس المعتقلين لمدة 15 يومًا على ذمة قضايا مختلفة.
 
يذكر أن المعتقلين هم: "أيمن العدس، طارق العدس، الحارس عبدالجواد العبادي، صابر خلف، محمد صابر أبوعيسى، أحمد توفيق النمر، ومحمد عبدالحليم العايق"، من أجهور الكبرى بمركز طوخ.
 
وكذلك: "عبدالرحمن حمدي السيد – طالب بالمرحلة الإعدادية من شبرا الخيمة"، و"بدر محمد عبدالله"، و"عبد الله عامر شحاته"، و"صفوت".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023