شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر لـ”رصد”: طائرة الإمارات إغاثية وهبطت في ليبيا دون تصريح

مصادر لـ”رصد”: طائرة الإمارات إغاثية وهبطت في ليبيا دون تصريح
  نفى الدكتور خيري عمر - الخبير في الشأن الليبي - أن تكون الطائرة الإماراتية – التي هبطت في...

 

نفى الدكتور خيري عمر – الخبير في الشأن الليبي – أن تكون الطائرة الإماراتية – التي هبطت في أحد مطارات ليبيا – محملة بالأسلحة، وفق ما تدولته مواقع إخبارية عديدة.

وأضاف عمر – في تصرحات خاصة لشبكة "رصد" – أن الطائرة الإماراتية كانت محملة بالأغذية والأدوية، حيث هبطت في مطار "غات" جنوب البلاد دون الحصول على إذن بالهبوط، ثم أُشيع حملها لأسلحة وذخائر.

وقال عمر: إن طاقم الطائرة خضعوا لتحقيق من قبل الأجهزة الأمنية الليبية، ثم تم الإفراج عنهم عقب التحقيقات.

وناشدت قوات "فجر ليبيا"، في بيانٍ صحفيٍ، كل "المنظمات الحقوقية والدول الصديقة بسرعة التدخل لإطلاق سراح المواطنين الليبيين المحتجزين في دولة الإمارات".

ورفضت قوات "فجر ليبيا"، بشدة، البيان الصادر عن "ما يعرف بمجلس شيوخ إقليم برقة"، معتبرة أنه يمثل "دعوة للانفصال وتمزيق الوحدة الوطنية".

ويأتي احتجاز الطائرة، في وقت حذرت فيه قوات فجر ليبيا الدول الإقليمية من مغبَة التدخل في شئون الدولة الداخلية، معتبرة أن هذا التدخل سيدخل المنطقة بأكملها في صراعات لا يُعرف مداها، وذلك بعد ورود أخبار عن تدريب مصر لـ50 ألف جندي من قوات الجيش المصري استعدادًا لدخول ليبيا.

وسبق أن أعلنت قوات ثوار ليبيا اعتقالها لعناصر من الجيش المصري كانت تقدم دعمًا لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في وقت صرحت الإدارة الأمريكية بمشاركة كل من مصر والإمارات في قصف جوي على مدن ليبية دعماً لحفتر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023