شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البلشي ينتقد هجمات الانقلاب “الشرسة” على الصحافة المصرية

البلشي ينتقد هجمات الانقلاب “الشرسة” على الصحافة المصرية
انتقد خالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ما وصفه بالهجمة الشرسة التي تمر بها الصحافة المصرية، وبخاصة مع إنشاء غرفة...

انتقد خالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ما وصفه بالهجمة الشرسة التي تمر بها الصحافة المصرية، وبخاصة مع إنشاء غرفة صناعة الإعلام وبيان رؤساء التحرير الذي خرج ممن دعوا وتبنوا تأسيس الغرفتين للإعلام والصحافة، مؤكدًا أن الأمر يحتاج لنقاش كبير.

 وأوضح البلشي في تصريحات صحفية  قائلا: “نحن بصدد تجمع جديد للملاك ربما يؤثر على أوضاع العاملين، مشيراً إلى أن الملاك في الحالتين لم يختلفوا وهو شيء خطير مما  يطرح أيضا بقوة سؤال حول احتكار المعلومات وضرورة وجود قواعد قانونية للتصدي له، وحماية المستهلكين والعاملين".

وأضاف: "كما قد يكون ثمة اتفاق قادم بين الملاك المجتمعين يمنع نشر أخبار كثيرة سواء تتعلق بمواقف سياسية أو فساد أو شبهات تطول أحد أعضاء التجمع.. ويفاقم الأمر غياب أي قواعد قانونية للتصدي له.. ويفرض ضرورة وجود قوانين تحمي المستهلكين والعاملين في المهنة من بطش جماعي وحق المجتمع في المعرفة".

 واعتبر “البلشي”، أن تجمعات أصحاب الأعمال في العالم موجودة لكن لابد من وجود مجتمع مدني قوي ومنظمات تحمي حق المستهلك القارئ ونقابات عاملين قوية، مؤكدا أننا أمام نقابة مكبلة بقانون عتيق وبأوضاع ومصالح اقتصادية أصعب، متسائلا: “كيف يتورط عاملون في تأسيسه.

 وأردف “أن سؤال الحريات مطروح بقوة حيث إننا أمام صيغة أعنف لاجتماع رؤساء التحرير يدخل الملاك طرفًا في المعركة.

وكان قد أعلن رؤساء عدد من الصحف المصرية الخاصة المملوة لرجال أعمال حسنى مبارك،عن تأسيس غرفة لصناعة الصحف الخاصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023