شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيطريين تحذر من تجاهل حكومة الانقلاب لمطالبهم

البيطريين تحذر من تجاهل حكومة الانقلاب لمطالبهم
أكد الدكتور سامى طه نقيب البيطريين، أنه تلقى طلباً من 126 طبيباً لعقد جمعية عمومية طارئة لمناقشة تجاهل الحكومة لمطالب...

أكد الدكتور سامى طه نقيب البيطريين، أنه تلقى طلباً من 126 طبيباً لعقد جمعية عمومية طارئة لمناقشة تجاهل الحكومة لمطالب البيطريين، مشيرا إلى أن تجاهل المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء بحكومة الانقلاب، لمطالب البيطريين، رغم مخاطبته بضرورة الاجتماع معه لمناقشة مطالب البيطريين، يدفع الأعضاء للمطالبة بعقد جمعية عمومية طارئة فى ظل الظروف السياسية الراهنة.

 

 وأشار- في تصريحات لليوم السابع- أن مطالب البيطريين تتضمن إعادة تكليفهم بوحدات الحكومة وإنشاء كيان مستقل للطب البيطرى، وتفعيل الإشراف على المزارع البيطرية وضم كل البيطريين لكادر المهن الطبية.

 

وأضاف أن الجمعية إذا صحت إجراءاها ستعقد خلال شهر من تاريخ تقديم الطلب، مشيرا إلى أن الجمعية تعقد بقوة القانون إذا لم يحدد المجلس موعدها طالما صحت الإجراءات.

 

وكان  126 طبيبا بيطريا قد تقدموا بطلب للدكتور سامى طه، نقيب البيطريين، لعقد جمعية عمومية غير عادية لبحث تجاهل مجلس الوزراء مطالب الأطباء البيطريين بشأن تعديلات قانون التكليف والتعيين بأجهزة الدولة.

 

وقال النقيب- في تصريحات صحفية له أمس الأحد-  إنه سيسعى لإقناع الأطباء المتقدمين بطلب الجمعية العمومية غير العادية بالعدول عن طلبهم مراعاة للظروف الأمنية التى تشهدها البلاد فى الوقت الحالي.

 

وفي اجتماع سابق عقده عدد من أعضاء النقابة، الأسبوع الماضي، كشف نقيب البيطريين الدكتور سامى طه، عن ملابسات الاجتماع،
حيث قال طه فى تصريحات خاصة لصدى البلد، إنه تلقى عدداً من الطلبات المنفرده قدمها له عدد من الأعضاء من خلال الايميل والفاكس لعقد جلسه طارئه بالنقابة دون ذكر اسباب واضحة لتلك الجلسة.

 

ولفت طه  إلى أن القانون يمنح النقيب وحده الحق فى الدعوه لتلك الجلسة الطارئة أو حصوله على طلب مكتوب موقع من 10 أعضاء من أعضاء النقابة يطالبون بعقدها ذاكرين أسباب واضحة لذلك، مشيرا إلى أن الجلسة الطارئة لو دعا هو لها أو تقدم 10 أعضاء بطلب لعقدها يجب أن يحضرها على الأقل 13 عضواً لكى تكون جلسه قانونية يعتد بقراراتها او توصياتها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023