شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعارضة السورية تنفي وجود مبادرة مصرية بشأن بسوريا

المعارضة السورية تنفي وجود مبادرة مصرية بشأن بسوريا
نفى هادي البحرة - رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" - ما تم تداوله عن مبادرة مصرية لحل...
نفى هادي البحرة – رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" – ما تم تداوله عن مبادرة مصرية لحل الأزمة في سوريا.
 
وأكد أنه "لا يوجد حاليًا" أي مبادرة مصرية رسمية لحل الأزمة السورية وإنهاء الصراع المسلح بين النظام والمعارضة الذي دخل عامه الرابع.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده البحرة بالقاهرة، اليوم الخميس، عقب لقاء جمع بين وفد من الائتلاف، وبين الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.
 
وقال البحرة – خلال المؤتمر – "إنه "لا يوجد أي مبادرة رسمية سياسية حاليًا من قبل مصر، لكن المسئولين في مصر يستقرئون الأوضاع الحالية في سوريا، والمبادرات التي تطرح من قبل الجهات الخارجية"، بحسب "الأناضول".
 
وأمس الأربعاء، قال بسام الملك – عضو الائتلاف السوري المقيم بالقاهرة – إن "البحرة سيطلب من وزير الخارجية المصري سامح شكري، تدخل مصر في الأزمة السورية عبر صياغة مبادرة سياسية للحل".
 
وأضاف "الملك"  بحسب الأناضول" أنه "التقى قبل أيام بمساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية، عبد الرحمن صلاح الدين، وأبلغه أن مصر يمكنها لعب دور الوسيط في الحل".
 
في سياق آخر، جدد وفد الائتلاف السوري المعارض، خلال لقاء العربي، اليوم، مطالبته الجامعة العربية بالحصول على مقعد سوريا "الشاغر"، منذ تعليق عضويتها في نوفمبر 2011.
 
وقال البحرة خلال المؤتمر الصحفي: "هذه القضية يتم متابعتها بشكل دائم عبر ممثل الائتلاف للتواصل مع الجامعة العربية، هيثم المالح، لكن النقاش حاليًا يتركز أكثر على الوضع  الإنساني في سوريا".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023