شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منسق التحالف: البيشمركة ستمنع سقوط كوباني

منسق التحالف: البيشمركة ستمنع سقوط كوباني
   قال الجنرال الأمريكي المتقاعد، جون آلن - منسق التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة...

 

 قال الجنرال الأمريكي المتقاعد، جون آلن – منسق التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميًا بـ "داعش"، الأربعاء –  إن قوات البيشمركة التي وصلت من العراق ستمنع سقوط مدينة عين العرب ـ كوباني السورية الحدودية بأيدي التنظيم. 
 
وقال آلن في مقابلة مع قناة "العربية" "لا نعتقد بأن كوباني على وشك السقوط بأيدي التنظيم المسلح". وأضاف أن "دخول قوات البيشمركة سيمنع ذلك" في إشارة إلى مقاتلين من أكراد العراق توجهوا عبر تركيا إلى كوباني لمحاربة التنظيم المسلح، حسب وكالة الأنباء البريطانية "رويترز".
 
وبانتظار دخول البيشمركة القادمين من كردستان العراق، أكد مسئول محلي في منطقة تركية حدودية – طالبًا عدم كشف هويته – أن حوالي 150 مقاتلاً من "الجيش السوري الحر" عبروا الحدود ليلاً عبر مركز مرشد بينار الحدودي. لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن عدد المقاتلين هو خمسون، وأنهم دخلوا إلى المدينة مع أسلحتهم.
 
وشقت قافلة من مقاتلي البيشمركة العراقية بعتادهم العسكري طريقها في جنوب شرق تركيا، الأربعاء، متوجهة إلى مدينة كوباني السورية لمساعدة إخوانهم الأكراد في كسر حصار تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذي تحدى الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة. ويأمل الأكراد وحلفاؤهم الدوليون أن يغير وصول البشمركة مع أسلحتهم الثقيلة موازين القوى على الأرض.
 
في غضون ذلك، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية أن مقاتلاتها شنت ثماني غارات استهدفت مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" الثلاثاء والأربعاء قرب عين العرب "كوباني"، ودمرت خمسة مواقع للمسلحين الإسلاميين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023