شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| جولة بأول مدينة تسيطر عليها “القاعدة “باليمن

فيديو| جولة بأول مدينة تسيطر عليها “القاعدة “باليمن
قامت قناة يمنية بالتجول في شوارع مدينة العدين بمحافظة أب اليمنية، والتي تعتبر أول محافظة تسقط بيد مسلحي تنظيم...
قامت قناة يمنية بالتجول في شوارع مدينة العدين بمحافظة أب اليمنية، والتي تعتبر أول محافظة تسقط بيد مسلحي تنظيم أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة باليمن، والتي بدأت في التعاون مع القبائل فيها، وقامت بطرد قوات "الحوثيين" منها.
 
وسيطرت عناصر من مسلحي القبائل بالاشتراك مع مسلحي تنظيم القاعدة على مديرية العدين التابعة لمحافظة إب في جنوب غرب اليمن، في إطار ما يسمى "التحالف السني لمواجهة الشيعة الحوثيين"، حسب مصادر أمنية ومحلية.
 
 ونقلاً عن مسئول أمني – لم تسمه – أفادت وكالة فرانس برس أن "مسلحين – يشتبه بانتمائهم للقاعدة – سيطروا على العدين بعد شن هجوم على مديرية الأمن، ومبنى السلطة المحلية، ومركز البريد، والبنك التجاري في المدينة"، ما أسفر عن "مقتل خمسة من أفراد الشرطة".
 
وأفاد شهود عيان لوكالة فرانس برس، سماع دوي انفجار في المدينة، وتبين أنه تم تفجير وإحراق مركز مديرية الأمن، واعتبر مصدر محلي للوكالة الفرنسية أن سيطرة القاعدة على المدينة هو بمثابة "رد على تواطئ السلطات في تسليم مركز إب للحوثيين". وتبعد مدينة إب – عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه – نحو عشرين كيلومترًا عن العدين. 
 
كان الحوثيون قد سيطروا في وقت سابق على إب، ونشروا نقاط تفتيش فيها دون مقاومة السلطات، في سيناريو مشابه لسيطرة المتمردين الشيعة على صنعاء في 21 من سبتمبر، وعلى مدينة الحديدة الاستراتيجية على البحر الأحمر يوم الثلاثاء.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023