شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحالف”بيان القاهرة”: “حادث سيناء جريمة لا تسقط بالتقادم”

تحالف”بيان القاهرة”: “حادث سيناء جريمة لا تسقط بالتقادم”
أكد تحالف "بيان القاهرة" أن الحل الأمني سيؤدي لتفاقم المشاكل في سيناء، وأن تهجير أهالي سيناء جريمة لا...

أكد تحالف "بيان القاهرة" أن الحل الأمني سيؤدي لتفاقم المشاكل في سيناء، وأن تهجير أهالي سيناء جريمة لا تسقط بالتقادم.

وقال التحالف في بيان صادر على حسابة الرسمي على موقع فيس بوك الأربعاء: "يدين بيان القاهرة الحادث الإرهابي الأليم الذي تسبب في مذبحة سيناء 2014 التي وقعت يوم الجمعة 24 أكتوبر الجاري، في كمين كرم القواديس بشمال سيناء، وتسببت في استشهاد وإصابة 55 جنديًا من أبناء الوطن".

وأضاف البيان: "إن بيان القاهرة يرفض كل أشكال القمع والاضطهاد التي يتعرض لها أهلنا في سيناء منذ عقود، فهم محرومون من تملك أراضيهم ومنازلهم، ومن العمل في كثير من مؤسسات الدولة، ومن تقلد مناصب سيادية في جهاز الدولة، يعيشون غرباء في بلادهم، وهم أكثر من عانى من أجلها وقدم التضحيات".

وأوضح بيان القاهرة:"أن مفتاح حل الأزمة هو تعمير سيناء وليس تدميرها ودكها وتهجير أهلها، أما الحل الأمني فقد أثبتت كل التجارب أنه سبب تفاقم الأزمة وليس تجاوزها".

وأكد البيان :"أن تهجير أهل سيناء جريمة كبرى، لا تسقط بالتقادم، في حق مصر وفي حق سيناء العزيزة التي عادت إلى التراب المصري بدماء المصريين، لا سيما إذا كان ذلك من أجل خلق منطقة عازلة لن يستفيد منها إلا أعداء هذا الوطن، وهي مطمع ومطمح لهم منذ عشرات السنين، عجزوا عن تحقيقه بالاحتلال، واليوم نقدمه إليهم بأيدينا طوعا".

وكان عدد من الشخصيات السياسية والثورية البارزة وقَعوا على وثيقة تسمى "بيان القاهرة"، بهدف اصطفاف القوى الوطنية لاستعادة ثورة يناير والمسار الديمقراطي. ومن بين الموقعين على البيان، السفير إبراهيم يسري، والدكتور سيف عبد الفتاح – أستاذ العلوم السياسية، والشاعر عبد الرحمن يوسف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023