شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| يعالون: نحارب “داعش” سرًا لعدم إحراج العرب

فيديو| يعالون: نحارب “داعش” سرًا لعدم إحراج العرب
أكد الجنرال موشيه يعالون - وزير الدفاع الصهيوني في لقاء مع البرنامج التلفزيوني الأمريكي تشارلز روز - أن...
أكد الجنرال موشيه يعالون – وزير الدفاع الصهيوني في لقاء مع البرنامج التلفزيوني الأمريكي تشارلز روز – أن التحالف ضد "داعش" الذي تقوده أمريكا يسعى حاليًا لاغتيال قائد "تنظيم الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي، بما يمتلكه من تفوق استخباري قائلاً: "سنقوم بإيجاده واستهدافه، هذا ما فعلناه من قبل، وسنفعلة مرة أخرى، وهذا النوع من العمليات يتم تجهيزة حاليًا.. أنا اعتقد هذا".
 
وأوضح يعالون أن علاقة الكيان الصهيوني بالتحالف – وعلى رأسها الدول العربية المشارِكة فيه – جيدة؛ ونعطيهم معلومات مخابراتية حول "داعش"، ونحن مشاركون في العمليات في السر، ولكن من المحرج الإعلان أمام الجميع أننا مشاركون.

 

ونشأ تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق بعد بدء الاحتلال الأمريكي للبلاد في مارس 2003، وامتد نفوذه إلى سوريا بعد اندلاع الثورة الشعبية فيها منتصف مارس 2011، ومنذ أكثر من أربعة  أشهر يسيطر هذا التنظيم على مناطق واسعة شرقي سوريا وشمالي وغربي العراق.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع التنظيم  في سوريا والعراق، في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "عزيمة صلبة"، وذلك بعد سيطرة التنظيم على مدينة الموصل شمالي العراق بالكامل، في 10 من يونيو الماضي.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023