شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإسكان تحدد شروط المليون حدة وتطرح وحدات جديدة بأسيوط

الإسكان تحدد شروط المليون حدة وتطرح وحدات جديدة بأسيوط
قال صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى للإسكان الاجتماعي ، أن اختيار المستحقين لوحدات مشروع اﻹسكان الاجتماعي، الذى يستهدف...

قال صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى للإسكان الاجتماعي ، أن اختيار المستحقين لوحدات مشروع اﻹسكان الاجتماعي، الذى يستهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية، يأتى وفقا ﻷولويات وشروط حددها مجلس الوزراء، مشددة على أن تخصيص الوحدات وفقا لخطوات محددة، تقوم بها 3 جهات.

 

وأضاف حسن في تصريحات صحفية للأهرام  ـ إن الشروط التى أقرها مجلس الوزراء لاختيار المستفيدين بهذه الوحدات، هى اﻷقل دخلا ثم المتزوج ويعول، أو اﻷرمل ويعول أو المرأة المعيلة، فالمتزوج وأخيرا اﻷعزب.

 

‫و سيتم تخصيص 5% للمعاقين من المشروع، حيث إنه حال تقدم أحد المعاقين للمشروع عليه التقدم بشهادة طبية بجانب المستندات المطلوبة، وحال عدم وجود تأمين للمتقدم، عليه القيام بتأمين شخصي، فيما يتاح لمن يحصل على معاش من الدولة التقدم بالمستند الذى يقوم بصرفه شهريا".

 

‫وأشار إلى أن سداد قيمة الـ 100 جنيه فى البريد عند الحجز، يتم بها الاستعلام الميدانى والمالى والخاص بالموافقة الائتمانية، ويتم تخصيص الوحدات بقرعة عشوائية بالكمبيوتر، ‫وأن البنوك تقوم بالدراسات الائتمانية الخاصة بالمتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط.

وكانت إسكان الانقلاب قالت الأسبوع الماضي أنها طرحت وحدات سكنية جديدة للحجز في مشروع اﻹسكان الاجتماعى، الذي يستهدف تنفيذ مليون وحدة، وذلك في 18 محافظة على مستوى مصر.

وأشارت الإسكان  إن المحافظات التي سيتم فيها فتح باب الحجز هي القاهرة ( مدينة السلام)، اﻹسماعيلية ( أبوعطوة – القنطرة شرق- فايد- الخصاصين – التل الكبير)، القليوبية ( الخانكة)، الشرقية ( ههيا – الحسينية)، الدقهلية ( جمصة)، المنوفية ( شبين الكوم – منوف- بركة السبع)، كفر الشيخ ( بلطيم – مطوبس – الحامول)، الغربية ( كفر الزيات – زفتى – طنطا)، البحيرة ( كفر الدوار – الرحمانية – حوش عيسى – المحمودية – بدر)، الفيوم ( هوارة المقطع- طامية)، أسيوط ( منقباد)، سوهاج ( سوهاج – الكوثر – طما)، قنا ( حاجر الجبل)، اﻷقصر ( الشغب – الدير )، أسوان ( الصداقة)، البحر اﻷحمر ( رأس غارب- القصير)، الوادى الجديد ( باريس – الخارجة – الداخلة – بلاط)، مطروح ( الحمام).

 

كما ألغت الوزارة  الشرط الخاص بتقديم اﻹيصال الدال على التقدم لحجز الوحدات عقب ثورة 25 يناير.

 

‫من جانبه   صرح  المهندس عبد الحكيم وكيل وزارة الإسكان والمرافق بأسيوط عن  فتح باب الحجز لوحدات سكنية بقرية منقباد بمحافظة أسيوط بمساحة تصل إلى 90 م2 بنظام التمليك وذلك بدأ من يوم 15 أكتوبر حتى15 نوفمبر.

 

وأضاف  فى بيان  للإسكان  اليوم انه تم طرح 384 وحدة سكنية من إجمالي 3360 وحدة بقرية منقباد التابعة لمحافظة أسيوط على أن يتم طرح باقى الوحدات على مراحل قادمة مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي موضحاً أن تكلفة الوحدة الواحدة تبلغ حوالى 140 ألف جنيه.

 

وأشار عبد الحكيم ان التقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الإجتماعى بمنقباد يكون عن طريق سداد مبلغ حجز 5 آلاف جنيه ،ترد فى حالة عدم التخصيص، بالإضافة إلى 100 جنيه مصاريف إستعلام بأى مكتب بريد مميكن بمراكز المحافظة وذلك على الحساب الجارى “70822” لحساب بنك التعمير والإسكان ويتم ملء النموذج المرفق بالاوراق ويرسل مع المستندات المطلوبة بخطاب مسجل إلى فرع بنك الإسكان والتعمير بالمحافظة ويرفق به صورة من إيصال السداد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023