شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تموين الانقلاب: 48 مليون جنيه مبيعات القطاع العام بأوكازيون الصيف

تموين الانقلاب: 48 مليون جنيه مبيعات القطاع العام بأوكازيون الصيف
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن قيمة مبيعات قطاع الأعمال العام، وتشمل محلات «صيدناوي، وبيع...

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن قيمة مبيعات قطاع الأعمال العام، وتشمل محلات «صيدناوي، وبيع المصنوعات، والأزياء الحديثة، والأزياء الراقية» خلال فترة الأوكازيون الصيفي، الذي بدأ أول شهر أغسطس الماضي، وانتهي في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الحالي، حوالي 48 مليون جنيه.

 

وقالت "التموين" في بيان لها -تلقت رصد نسخة منه- أنه بلغ عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون حوالي 2974 محل على مستوي الجمهورية، تتضمن 139 محل قطاع أعمال عام و2790 محل قطاع خاص و3 قطاع تعاوني و42 قطاع إستثماري، مضيفة أنه تم مد فترة الأوكازيون لينتهي في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الحالي، بدلًا من أول شهر سبتمبر الماضي، حتي يتضمن مرحلتي دخول المدارس وعيد الأضحي المبارك.

 

وأشارت "التموين" أن المشاركة في الأوكازيون كانت غير إلزامية على التجار، وكل تاجر كان حر في اختيار السلعة التي يدخل بها الأوكازيون، ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها.

 

وكان  يحيي زنانيري، عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، قال في تصريحات سابقة، إن أسعار الملابس الصيفية لهذا العام ارتفعت بنسبة 30%، بسبب مشكلة الغزول واستمرار ارتفاع أسعارها، التي وصلت مؤخرًا إلي زيادة تتراوح بين 20 و30%، نتيجة عدم استقرار الأسعار العالمية.

 

وكان زنانيري، توقع انخفاض الإقبال على هذا الموسم عن سابقه، بنسبة قد تصل إلى 40%، مشيرًا إلى الحالة الاقتصادية التي تشكل عنصرًا غير مشجع على الشراء.

 

وأشار زنانيري إلى أن حجم الإنتاج الكلي للمصانع انخفض بنسبة 50% عن الحجم العادي، إضافة إلي أن حجم المصانع المتوقفة عن العمل قارب الـ 40%، لافتًا النظر إلى غياب العنصر الأمني والاعتصامات العفوية، وهما يمثلان عنصرًا مهمًا في استقرار الاقتصاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023