شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس تدين اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى

تونس تدين اقتحام قوات الاحتلال  للمسجد الأقصى
  أدانت تونس، اليوم الجمعة، عملية اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لباحات المسجد الأقصى...

 

أدانت تونس، اليوم الجمعة، عملية اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لباحات المسجد الأقصى ومنع المصلين من دخوله والاعتداء على عدد منهم.
 
 وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان صادر لها إن "تونس تؤكد أن سياسة الانتهاك الممنهج التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد المقدسات الإسلامية في القدس تمثل خرقا للقانون الدولي والشرعية الدولية واعتداء صارخا على مشاعر الملايين من المسلمين".
 
وشدد البيان على "رفض تونس لكل سياسات الاحتلال الإسرائيلي التي تهدف إلى المس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتغيير معالمها ضمن سياسة التهويد التي تتعرض لها القدس بصفة خاصة"، حسب الأناضول.
 
 كما أضاف بيان وزارة الخارجية أن " تونس تناشد المجتمع الدولي التدخل الفوري لوقف مثل هذه الاعتداءات الرامية إلى فرض واقع جديد من شأنه تقويض حل الدولتين وعرقلة جهود استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي."
 
وكان مئات الجنود الصهاينة اقتحموا فجر الاثنين الماضي، ساحات المسجد الأقصى وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل صوت تزامنا مع قطع التيار الكهربائي عن المسجد، لتأمين دخول المستوطنين والسياح بمناسبة عيد العرش اليهودي، ومنع أي صدامات محتملة مع الفلسطينيين.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023