شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تموين الانقلاب”: 420 جنيه سعر توريد إردب القمح المحلي

“تموين الانقلاب”: 420 جنيه سعر توريد إردب القمح المحلي
صرح الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة الانقلاب، اليوم، أن وزارة التموين سوف تقوم باستلام كل كميات...

صرح الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة الانقلاب، اليوم، أن وزارة التموين سوف تقوم باستلام كل كميات القمح المحلي الموردة من المزارعين والتجار بسعر 420 جنيه للإردب عند فتح باب موسم التوريد منتصف شهر أبريل القادم.

 

جاء ذلك في بيان صحفي تلقت "رصد" نسخة منه.

 

وكان  السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس وزراء الانقلاب ،كد منذ أيام أن الحكومة تلتزم  بشراء القمح من المزارعين في الموسم المقبل، بسعر 420 جنيها للإردب.

 

وكان رشدي عرنوط نقيب الفلاحين بالأقصر، طالب بزيادة سعر إردب القمح إلى 450 جنيها للإردب بدلا من 420 جنيها لتواكب الظروف الحالية وقبيل بدء موسم زراعة القمح بالمحافظة.

 

وأعلنت  الحكومة أن احتياطي القمح يكفي حتى الأسبوع الأول من شهر مارس ،حيث اشترت تموين الانقلاب  120 ألف طن قمح فرنسي، و55 ألف طن قمح روسي، بمتوسط سعر 245 دولارا و25 سنتا للطن.

 

يذكر أن وزير التموين باسم عودة في عهد الرئيس محمد مرسي هو من رفع سعر شراء القمح من الفلاحين إلى 420 جنيه لتشجيع المزارعين،  وأطلق "عودة" مبادرة تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح، واتخذ إجراءات لتسهيل توريد المزارعين لأكبر كمية منه لصالح الدولة، ونجح في توريد أكثر من أربعة ملايين طن في ذلك الموسم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023